مناقشة آلية التغلب على صعوبات تحقيق الأمن الغذائي بالسلطنة

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى في اجتماعها صباح أمس الإثنين العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في السلطنة والآلية المتبعة والحلول المقترحة للتغلب على الصعوبات والعقبات التي تحول دون تحقيق أمن غذائي ومائي بالسلطنة.

كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014/2015م) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة سعادة سلطان بن ماجد العبري رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وموظفيها، الصيغة النهائية لتقريرها حول موضوع دراستها "تحقيق الأمن الغذائي والمائي بالسلطنة" حيث تضمن التقرير جملة من الموضوعات أهمها المبررات التي دعت اللجنة إلى دراسة هذا الموضوع والتوصيات التي خلصت إليها اللجنة بعد عقد مجموعة من الاجتماعات والاستضافات واللقاءات مع الجهات المعنية والمختصة في هذا الجانب. كما تهدف اللجنة من خلال هذه الدراسة إلى الخروج بأسس ومرتكزات تعزز تحقيق الأمن الغذائي والمائي والحلول والاقتراحات حول رؤية جديدة من السياسات والبرامج والآليات التنفيذية الكفيلة بتحقيق التوازن بين الأمن الغذائي والمائي والتنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أنّ اللجنة بعد أن تقر تقريرها النهائي حول موضوع الدراسة سوف ترفعه إلى المجلس لمناقشته في إحدى جلساته الاعتيادية القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك