المسروري يبحث التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

مسقط - الرُّؤية

التقى سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، بمكتبه، صباح أمس، وفدَ برنامج الأغذية العالمي، برئاسة كلاوديا فون روهيل مديرة شعبة الشراكات مع الحكومات في إدارة الشراكة والحوكمة في برنامج الأغذية العالمي، والوفد المرافق لها، وبحضور عدد من المسؤولين بالهيئة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب سعادته بالوفد، وقدَّم شرحا للدور الذي تقوم به الهيئة في توفير السلع الغذائية الأساسية ضمن الدور الذي أنشئت الهيئة لأجله، إضافة إلى الدور المتعلق بالأمن الغذائي الذي تقوم به الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وتطرَّق إلى المشروعين اللذين تم الإعلان عنهما خلال الفترة الماضية؛ وهما: مشروع جمع وتصنيع الألبان، ومشروع توفير لحم الدواجن للمستهلكين في السلطنة لتلبية الطلب المتزايد عليه، وتغطية احتياجات السلطنة بنسبة كبيرة منه، إضافة إلى تأمين المخزون السلعي الغذائي الأساسي الإستراتيجي الآمن، وتلبية احتياجات الفرد من السعرات الحرارية اليومية.

ومن جانبها، تقدَّمت الضيفة الزائرة بشكرها وتقديرها للجهود المبذولة في مجال سد الاحتياجات للسلع الغذائية الأساسية، وأبدتْ استعدادَ مكتب برنامج الأغذية العالمي لتقديم أي تعاون في هذا المجال. والجدير بالذكر أنَّ هذه الزيارة تأتي في إطار تعريف برنامج الأغذية العالمي بالجهود التي يقوم بها في مجال تقديم المساعدات الغذائية إلى الدول المحتاجة، وتثمين دور السلطنة الذي قامت به في تقديم مثل هذه المساعدات في السنوات الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك