السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : ورشة تدريبية لتنمية مهارات رواد الأعمال الصغار

الإثنين 13 أبريل 2015 01:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جماعة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس، أمس الأول، ورشة تدريبية بعنوان "ريادة الأعمال"، قدمها كلٌّ من: عبدالعزيز البريكي رئيس جماعة الابتكار وريادة الأعمال، وأسعد الحبسي أمين صندوق الجماعة.. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التابعة لمسابقة رواد الأعمال الصغار. وتهدفُ الورشة إلى الخروج بصياغات تكفل للمشاركين من طلاب وطالبات المدارس المعرفة بمجال ريادة الأعمال والمصطلحات ذات الصلة به، إلى جانب تنمية مدارك الفهم والاستيعاب لديهم وترسيخ بعض القيم الإيجابية التي تضمن لهم السير بخُطى واضحة ومدروسة لتحقيق أهدافهم في هذا المجال؛ بما يتفق مع متطلبات سوق العمل.

وبدأت الورشة بـ"لعبة التعارف" لتعريف المشاركين ببعضهم، ولتقوية العلاقات بينهم وكسر حواجز القلق والتوتر لضمان استفادتهم من تجارب وخبرات بعضهم بعضا، تلا ذلك مناقشة لمحاور ومواضيع الورشة والتي قسمت إلى ثلاثة محاور؛ حيث ناقش المحور الأول التعريف بمفهوم ريادة الأعمال، وتناول المحور الثاني أهم صفات رائد الأعمال، فيما تطرق المحور الثالث إلى ريادة الأعمال في السلطنة والجهات الداعمة للمشاريع الشبابية الحكومية وغير الحكومية.

وتخلل الورشة عددٌ من الأنشطة الترفيهية التي أضفتْ جوًّا من المتعة والتسلية للمشاركين والمنظمين على حد سواء.

وقال عبدالعزيز البريكي رئيس جماعة الابتكار وريادة الأعمال: كانت الورشة مفيدة للمشاركين الذين تفاعلوا معها بشكل ملحوظ، وأظهروا الجدّية في المواضيع المطروحة من حيث عرضهم للأفكار والنقاشات التي دارت بينهم، واكتسبوا بعض المهارات الضرورية لرائد الأعمال.

ومن جانبها، قالت جهينة البوسعيدية رئيسة لجنة المسابقات بالجماعة: لقد كانت الورشة مفيدة ومثرية حسب آراء المشاركين، وقدمت الكثير للطلاب والطالبات وسادتها روح التعاون بين المشاركين والتميز في طرح الأفكار.