"اقتصادية الدقم" تنظم ندوتين للتعريف بالفرص الاستثمارية بالمنطقة في عبري ونزوى.. الأسبوع الجاري

مسقط - العُمانيَّة

تنظِّم هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم -وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان- يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، بولايتي عبري ونزوى، ندوتين تعريفيتين، تحت عنوان "الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم".

وسوف تُعقد الندوة الأولى بفرع الغرفة بولاية عبري، تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.. وتعقد الندوة الثانية بفرع الغرفة بولاية نزوى، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية.

وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن الندوتين تأتيان استكمالا للندوات التعريفية المحلية التي دشنتها الهيئة مطلع العام الجاري؛ بهدف تعريف المستثمرين المحليين وأصحاب وصاحبات الأعمال بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وتوضيح الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمزايا التي تتمتع بها المنطقة.

وأكَّد أنَّ الهيئة حريصة على أن يستفيد المستثمر المحلي من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة.. موضحا أنَّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتمتع بالعديد من الميزات التنافسية التي تجعلها منطقة مستقطبة للاستثمارات، كما أنَّ الهيئة تقدم حوافز عديدة للمستثمرين من بينها الإعفاء من الضرائب لمدة 30 سنة قابلة للتمديد لمدد مماثلة، ومنح حقوق الانتفاع بالأرض لمدة تصل في حدها الأعلى إلى 50 سنة قابلة للتمديد لفترات مماثلة، كما أنَّ المحطة الواحدة بالهيئة بفرعيها في مسقط والدقم تقدم مختلف الخدمات للمستثمرين كتسجيل الشركات وإصدار التصاريح اللازمة لإقامة المشروعات، والتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير القوى العاملة اللازمة للمشروعات، وإصدار التأشيرات للمستثمرين.. ونوه البلوشي -في تصريحه- بما حققته الندوات التعريفية من نتائج حتى الآن.. وقال: إن الهيئة نظمت حتى الآن 4 ندوات في خصب والمصنعة وصحار والبريمي، وقد لمست الهيئة خلال هذه الندوات اهتماما جيدا من أصحاب وصاحبات الأعمال الذين أبدوا رغبتهم بالاستثمار في المنطقة، وتتطلع الهيئة لقيام أصحاب الأعمال بترجمة هذا الاهتمام إلى مشروعات على أرض الواقع؛ حيث تقدم لهم هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الخدمات والتسهيلات التي يحتاجون إليها. موضحا أن الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة متعددة ولا تقتصر فقط على الاستثمار في مشروعات الصناعات الثقيلة فقط، وإنما تشمل أيضا الصناعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في قطاعات الخدمات اللوجستية والتطوير العقاري وتشييد الفنادق والمنتجعات السياحية والاستثمار في مجالات التعليم والصحة والخدمات الترفيهية، كما تتميَّز المنطقة أيضا بمساحتها الشاسعة التي تتيح للمستثمرين تشييد مشروعات كبرى.

وأشاد إسماعيل بن أحمد البلوشي -في ختام تصريحه- بإقبال القطاع الخاص على الاستثمار في الدقم.. وقال: إنَّ استثمارات القطاع الخاص المحلي بالمنطقة بلغتْ مع نهاية العام الماضي حوالي 300 مليون ريال عماني، وهناك جُهود حثيثة من الهيئة لزيادة حجم هذه الاستثمارات، كما أنَّ الحكومة مستمرة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية لجعل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى أهم المناطق الاقتصادية الجاذبة للاستثمار في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك