غدا.. افتتاح المقر الجديد لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتوفير المناخ الملائم والبيئة الأمثل لرواد الأعمال

مسقط - العُمانيَّة

يفتتح مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، غدا، مقره الجديد ببيت الزبير بولاية مسقط؛ وذلك تماشيا مع إستراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في توسيع خدمات المركز وتهيئة مكاتب رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة داخل المركز بما يتلاءم مع احتياجاتهم، وبما يتواكب مع ما تتطلبه المكاتب العصرية الحديثة من تجهيزات تساعدهم على أداء أعمالهم بصورة عملية تمكنهم من النجاح والاستمرارية.

ويَرْعى حفل افتتاح المقر الجديد معالي الدكتور المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، بحضور مجموعة من رواد ورائدات الأعمال بالسلطنة أعضاء مركز الزبير، إضافة إلى حفل من ممثلي الإدارة التنفيذية من القطاعين العام والخاص.

وقال خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير: إنَّ الانتقال إلى المكاتب الجديدة هو امتداد للمجهود الذي قام به المركز خلال العامين المنصرمين، وتتويجا للثمر الذي جناه أعضاء المركز من رواد ورائدات الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، وتأكيدا على التوسع الذي يلزم أن يكون في كل مشروع ناجح ومستمر.

وأضاف بأنه يتطلع لتوفير المناخ الملائم والبيئة الأمثل للاهتمام بهذه الشريحة المهمة في الاقتصاد الوطني؛ من خلال ما يوفره المركز من تأهيل رواد الأعمال وتدريبهم للمضي قدما بمشاريعهم المستقبلية من أجل تنمية الاقتصاد الوطني.

وقد انطلق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ ما يقارب العامين؛ ليشكِّل بذلك منارة لرواد الأعمال العمانيين أصحاب المشاريع الصغيرة، ولكي يؤدِّي دورا تكامليا مع الجهات الحكومية المعنية بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأخذ بأيادي رواد ورائدات الأعمال وتهيئة الظروف المناسبة لنمو مشاريعهم وتحقيق النجاح والاستمرارية.

واستطاع من خلال الجهود التكاملية لفريق عمل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أن يضم إلى عضويته أكثر من 240 عضوا وعضوة من أصحاب المشاريع الصغيرة من مختلف محافظات السلطنة وفي عدة مجالات من مجالات التجارة والصناعة، كما انضم إلى منظومة الدعم في المركز أكثر من 22 من الخبراء والمستشارين المتطوعين الذين يغنون خدمات المركز من خلال تقديم المشورة المتخصصة لأعضاء المركز.

كما وقَّع المركز مذكرات تفاهم مع 12 شريكا من القطاعين العام والخاص؛ تتمحور حول تبادل الخبرات والخدمات لما فيه فائدة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة. وقد فاز بجائزة ريادة الأعمال كأفضل جهة خاصة داعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام 2014.

وخصَّص المركز برنامجا للدعم المباشر يتنافس عليه أعضاء المركز سنويا وفق معايير محددة ودلالات علمية ولجنة تحكيم متخصصة في مجال تقييم المشاريع الصغيرة والأفكار الرائدة؛ وذلك من أجل تمكين أعضاء المركز من التنافس وإبراز أقصى ما لديهم من أفكار جديدة وخلاقة في ابتكار المشاريع الناجحة والدائمة.

ويُعدُّ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة -الذي تأسس في 2013- إحدى المبادرات التي انبثقت عن الرؤية الإستراتيجية لمؤسسة الزبير في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع العماني، وتعكس رؤية وإيمان المؤسسة بأهمية المشاريع الصغيرة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، ويضمُّ المركز عدداً من المستشارين وأصحاب الأعمال المتميزين الذين وحَّدوا جهودهم معاً للمساهمة في تعزيز أداء المجتمع العماني؛ من خلال تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة للنمو بأعمالهم بطريقة مستدامة ومسؤولة.

تعليق عبر الفيس بوك