وزير الشؤون الرياضية يفتتح الملعب المعشب في بلدة العارض بعبري

عبري - ناصر العبري

احتفلت بلدة العارض بولاية عبري بافتتاح الملعب المعشب تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية عبري والشيوخ وأعضاء المجلس البلدي ومديري الدوائر الحكومية ورؤساء الأندية الرياضية بمحافظة الظاهرة وعدد كبير من المواطنين والإعلاميين.

وأزاح معالي وزير الشؤون الرياضية الستار عن اللوحة التذكاريّة للملعب وعزف السلام السلطاني بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتوالت الكلمات المعبرة عن الفرحة بالمقدم الميمون لمولانا المعظم إلى أرض السلطنة مشافى معافى وتبارى الشعراء في إلقاء الكلمات والقصائد التي تعبر عن حب جلالة السلطان أبقاه الله. وعرضت فقرة إنشادية وتغنّت الفرقة الحماسية بالكلمات التي عبرت عن الحب الكبير الذي يكنه أهالي بلدة العارض والظاهرة على وجه العموم لقائد عمان وباني نهضتها وردد الحضور نشيد تزهو بك الأعوام.

وهنأ معالي وزير الشؤون الرياضية مجلس إدارة فريق العارض وأبناء بلدة العارض على افتتاح الملعب الرياضي الذي سيكون إضافة لأبناء البلدة وأضاف معاليه أنّ الفرق الأهلية لها دور كبير وهي رافد أساسي للأندية وتقوم بكثير من المناشط الرياضية والشبابية والثقافية والاجتماعية التي بدورها تساهم في رفد الأندية وتساهم في امتصاص واستيعاب الشباب للمصلحة العامة وتمنى من الفرق الأهلية الأخرى أن تسير على خطى مثل هذه الفرق التي ساهمت في تعشيب وإنارة الملاعب. وأكد المرضوف أن وزارة الشؤون الرياضية لها دورا هاما وهي تساهم في دعم الفرق الأهلية والأندية. ومن جانبه، قال محمود بن سليمان الجهوري أحد القائمين على المشروع أن الاحتفال بافتتاح المشروع يأتي متزامنًا مع الفرحة بالمقدم السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم إلى أرض الوطن مشافى معافى، مباركًا للأهالي افتتاح هذا المشروع الشبابي الرياضي بالجهود الذاتية من مشايخ وأبناء البلدة مع الراعي الرسمي للمشروع وهي الشركة العالمية للرخام.

ويعد الملعب من أكبر الملاعب من حيث المساحة على مستوى محافظة الظاهرة حيث تبلغ مساحته 6600 متر وطوله حوالي مئة متر مربع والعرض حوالي ستين متر وبتكلفة 58 ألف ريال عماني وتم المشروع نتيجة تضافر جميع شرائح المجتمع كما يعد مشروعًا استثماريًا وواجهة جمالية وصرح رياضي شامخ للبلدة.

تعليق عبر الفيس بوك