الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : "قطارات عمان" تنظم ندوة لأصحاب الأعمال في البريمي

الأحد 12 أبريل 2015 02:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت قطارات عُمان، يوم الخميس الماضي، بفرع غرفة تجارة وصناعة بمحافظة البريمي، ندوة تعريفية لأصحاب الأعمال في المحافظة، تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي، وتهدف الندوة إلى إطلاع أصحاب الأعمال على كيفية مشاركة القطاع الخاص في مشروع القطارات بوجه عام، والجزء الأول من المرحلة الأولى (البريمي-صحار) بوجه خاص.

وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التعريفية والندوات والفعاليات التي تنظمها قطارات عمان، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، ضمن خطتها لتفعيل إستراتيجية القيمة المضافة؛ بهدف التعرف على مشروع القطارات.. وتأتي هذه الندوة على غرار مثيلتها التي عقدت في غرفة تجارة وصناعة صحار بمحافظة شمال الباطنة في العاشر من مارس الماضي.

وجَرَى خلال الندوة مُناقشة عدَّة محاور؛ منها: الأهداف المنشودة لهذا المشروع، ودور قطارات عمان في مجال تفعيل القيمة المضافة لمشاريعها المستقبلية. كما تمَّ تناول اللقاء الفرص الاستثمارية والتجارية التي من الممكن أن تتوافر في مجال المقاولات والإمداد وتوفير الخدمات خلال فترة تنفيذ مشاريع القطارات. إضافة إلى التعريف بإجراءات تسجيل المقاولين/الموردين لدى الدائرة المختصة بالشركة والمستندات المطلوبة لإكمال عملية التسجيل، والتعريف بالنظام لتسجيل الموردين وموفري الخدمات وسهولة استخدامه.

وقد أبدى أصحاب الأعمال اهتماما واضحا بمتابعة مشروع القطارات بجميع مراحله؛ من خلال أعداد الحضور والمشاركات والمداخلات والنقاشات الجانبية مع ممثلي قطارات عمان التي أثرت برنامج الندوة وأضافت الكثير من المعلومات المهمة للطرفين.