السلطنة تقدم ورقة عن التسعير الدوائي في المؤتمر العربي للغذاء والدواء

شرم الشيخ - العمانية

بدأت أمس بمدينة شرم الشيخ المصرية أعمال المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء تحت عنوان "تحديات الواقع ومتطلبات المستقبل" الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية .

ويشارك في المؤتمر 30 دولة بينها السلطنة ويعقد بالتعاون مع مجلس وزراء الصحة العرب ووزارة الصحة بجمهورية مصر العربية.

وأوضح الدكتور رفعت الفاعوري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية أنّ فعاليات المؤتمر تشمل المعرض المصاحب لمنتجات ونشرات المؤسسات والشركات الراعية وجلسات علمية لعرض الجديد في مجال الغذاء والدواء وبحوث تطبيقية بالإضافة إلى مائدة مستديرة لمناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائي العربي ودور اقتصاديات الدواء في هذا المجال مع عرض التجارب العربية الناجحة في مجال إنشاء هيئات للغذاء وللدواء لتعميمها في باقي الدول العربية ومناقشة السياسات الرقابية في الدواء والتفتيش الصيدلي ومناقشة مشكلات الرقابة على الغذاء. من جانبه قال الدكتور عادل السن رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر إنّ المؤتمر يتضمن 21 جلسة تناقش أحدث وأهم القضايا في مجالي الغذاء والدواء مشيرا إلى أنّ عدد الأوراق العلمية المقدمة في المؤتمر قد وصل إلى 82 ورقة علمية يقدمها81 خبيراً من 18 دولة عربية وأجنبية.

وقدمت الصيدلانية سوسن بنت أحمد جعفر المديرة العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة ورقة عمل خلال جلسات المؤتمر عن توحيد التسعير الدوائي مع دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك