مايكروسوفت عُمان تختتم جولة مسابقة "كأس التخيل"

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة مايكروسوفت عمان وشركاؤها عن اختتام الجولة التعريفية على الجامعات لمسابقة كأس التخيّل 2015 والتي تقام في السلطنة بالشراكة مع "هيئة تقنية المعلومات" و"الشركة العمانية للاتصالات (عُمانتل)". وتأتي مسابقة "كأس التخيل" كجزء أساسي من مبادرة "YouthSpark" من مايكروسوفت وهي أول مسابقة طلابية تقنية في العالم للطلاب بين سن 16 و 24 سنة من عديد الخلفيات الأكاديمية.

ونظمت مايكروسوفت عمان، بالتعاون مع الشركاء المحليين، جولات توعوية على عدد من الجامعات مثل جامعة السلطان قابوس والكلية الحديثة للتجارة والعلوم والكلية التقنية العليا بهدف التعريف بمسابقة "كأس التخيل" وأحكامها وشروطها وتشجيع المزيد من الطلاب على التسجيل. وقد استهدفت هذه الندوات أكثر من 700 طالب وطالبة وتم تسجيل ما يزيد عن 100 مشاركة.

وأعرب الشيخ سيف بن هلال الحوسني، مدير تطوير الأعمال في مايكروسوفت عمان عن سرورهم باستضافة دورة جديدة من مسابقة "كأس التخيل" في عمان، وقال إنهم يسعون من خلال مسابقة "كأس التخيل" إلى تشجيع الطلاب من مطوري البرامج لتقديم حلول مبتكرة تهدف إلى تغيير حياتنا وتحسين كيف نعيش، ونعمل ونلعب بينما يكتسبون المهارات اللازمة لاتخاذ تقنية المعلومات كمجال عمل في المستقبل. داعيًا الطلاب من مختلف جامعات السلطنة لتسجيل أفكارهم وإنشاء فريق، وبناء التطبيقات التي يحلمون فيها والعمل بجهد ومثابرة لخلق مشاريع تكنولوجية متميزة". وأضاف الشيخ سيف "أن جيل الشباب العربي يواجه صعوبات مثل التعليم والبطالة مما يجعل من التشجيع على الابتكار كميزة تنافسية أمرا أساسيا لخلق وظائف تستوعب العدد المتزايد من الباحثين عن العمل. كما أنّ توفير هذا العدد من فرص العمل في العالم العربي يتطلب نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وريادة الأعمال." وأكّد أن مايكروسوفت ملتزمة بالتشجيع على تطوير مهارات الشباب اللازمة للقرن 21 ومشاركة المعرفة والخبرات وتعزيز روح ريادة الأعمال وذلك ضمن مهمتها الإقليمية للمنطقة والتي تهدف إلى تعزيز المجتمعات والاقتصادات الإقليمية، وقال "إن مسابقة "كأس التخيل" هي إحدى البرامج التي أطلقتها مايكروسوفت لتحقيق هذه الرؤية".

وقال الدكتور سالم سلطان الرزيقي، الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: "نحن سعداء لدعم استضافة الجولة الوطنية لمسابقة "كأس التخيل 2015" في السلطنة، فخلال السنوات الماضية لعبت مسابقة "كأس التخيل" دورا مهمًا في رحلة البحث عن المواهب الوطنية العمانية ونجح شبابنا على مدى دورات المسابقة في أن يدهشونا بأدائهم ويجعلوننا نفتخربهم وبمواهبهم."

من جهته أكد طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل على التزام الشركة بدعم الابتكار والتطوير وقال إنّ المسابقة أصبحت خلال السنوات الماضية أبرز المسابقات الوطنية التي تسعى إلى صقل مهارات الشباب العماني، مضيفًا أنّهم يفتخرون بالشباب العماني الذي أثبت إبداعه في هذا المجال، ولذلك يسرّنا الإعلان عن استمرار دعمنا لمسابقة "كأس التخيل 2015" لمايكروسوفت في سلطنة عمان لتماشي هذه المسابقة مع استراتيجية عمانتل الرامية إلى المساهمة في تطوير مهارات الشباب العماني وتشجيعهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في قطاع تقنية المعلومات والاتصال.

يذكر أن مسابقة "كأس التخيل" من مايكروسوفت تقدّم للطلاب فرصة التنافس ضمن فئات المواطنة العالمية، الابتكار، الألعاب. وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى بالنهائيات العالمية لكل من هذه الفئات على مبلغ 50 ألف دولار، والفائز بالجائزة الثانية على مبلغ 10 آلاف دولار، والفائز بالجائزة الثالثة على مبلغ 5 آلاف دولار، وسينضم الفائزون المحليون إلى حوالي 30 فريقا من مختلف الدول العربية بالإضافة للتنافس على لقب نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل 2015" والتي ستقام في المنامة، مملكة البحرين نهاية شهر مايو القادم.

تعليق عبر الفيس بوك