النفط يرتفع 2%.. ومعنويات المتعاملين لا تزال ضعيفة

لندن - رويترز

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من إثنين بالمئة أمس لتعوض بعض خسائرها التي بلغت ستة في المئة في الجلسة السابقة والتي نتجت عن قفزة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية وبلوغ الانتاج السعودي مستويات قياسية لكن محللين قالوا إن معنويات السوق لا تزال ضعيفة.

وتضررت العقود الآجلة للنفط أول أمس بقفزة 10.95 مليون برميل في المخزونات الأمريكية لتصل الى 482.4 مليون الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ 14 عاما فضلا عن ارتفاع الانتاج السعودي الى 10.3 مليون برميل يوميا في مارس. لكن متعاملين قالوا إن موجة البيع كان مبالغا فيها ومن الطبيعي حدوث بعض التعافي وإعادة التوازن في المراكز بعد مثل هذا الهبوط الحاد.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.37 دولار إلى 56.92 دولار للبرميل بينما زاد الخام الأمريكي 1.03 دولار إلى 51.45 دولار. وانخفض كلا الخامين القياسيين نحو 3.50 دولار أول أمس.

وقال بنك سوسيتيه جنرال في مذكرة للعملاء "تواصل مخزونات الخام الأمريكية التحليق فوق أعلى مستوياتها في خمس سنوات لتسجل ارتفاعات قياسية جديدة كل أسبوع." وأظهرت بيانات في صناعة النفط أن المنتجين الرئيسيين في منظمة أوبك يضخون أكثر من احتياجات السوق وربما تزيد إيران إنتاجها بشكل كبير إذا تمكنت من إبرام إتفاق نهائي لرفع العقوبات.

تعليق عبر الفيس بوك