السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

خبر : "غرفة البريمي" تحتفل بالعودة الميمونة لجلالة السلطان تحت شعار "عودة الروح"

الخميس 09 أبريل 2015 03:53 ص بتوقيت مسقط

البريمي - سيف المعمري

أقام فرع الغرفة بمحافظة البريمي حفلا بمناسبة العودة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن معافى بحمدالله. وشهد الحفلُ -الذي أقيم بمقر الفرع، تحت شعار "عودة الروح"- كلٌّ من: سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي البريمي، والشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي، وجمع من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.. بدأ الحفل بكلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي؛ أكد فيها أنَّ هذه الاحتفالية تأتي مشاركةً من القطاع الخاص في محافظة البريمي ضمن الأفراح والاحتفالات التي تشهدها السلطنة من أقصاها إلي أقصاها؛ ابتهاجاً بعودة الروح إلى عمان وشعبها الوفي منذ الإطلالة الأولى لجلالة السلطان المعظم في ليلة الثالث والعشرين من مارس 2015م. وأوضح بأنَّ مبادرة "عودة الروح" تأتي لتؤكد أن القطاع الخاص جزء لا يتجزأ من كيان التكامل في المجتمع العماني وهو عنصر أساسي وفاعل في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد وهو ما انعكسَ في زيادة الحركة الاقتصادية والاستثمارية، والمساهمة في إيجاد التنوع في مصادر الدخل، وتوفير فرص الأعمال للكوادر الوطنية.. مضيفاً بأنَّ القطاع الخاص في محافظة البريمي يُعدُّ حلقة مهمة في سلسلة حلقات النشاط الاقتصادي والاستثماري بالسلطنة، لا سيما في ظل تنامي الأنشطة الاستثمارية والتجارية في محافظة البريمي خلال السنوات الأخيرة؛ سواءً كان في قطاعات الصناعة، أو السياحة أو التعليم، أو التجارة...وغيرها من الأنشطة والأعمال الأخرى التي تتم من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واختتم النيادي بأنَّ عُمان تعيش أفراحاً متواصلة بمناسبة العودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم، والقطاع خاص في المحافظة يأبى إلا أن يكون ضمن هذه الأفراح للتعبير عن الفرحة والحب وتجديد العهد والولاء لجلالة القائد المفدى. وأضاف بأنَّ الجميع يتشرَّف بأن يرفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم أسمى عبارات الولاء والعرفان.. داعياً الله -المولى القدير- أن يُديم على جلالته نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظه لعمان وشعبها الوفي.

واشتمل الحفل على قصائد وطنية قدمها كلٌّ من الشاعر سلطان بن مبارك الوحشي، والشاعر سليمان بن عوض الغيثي، إضافة إلى عرض تراثي قدمه طلاب مدرسة صعراء الخاصة بالبريمي حول فن اليولة الذي تشتهر به المحافظة، إلى جانب مشاركة فرقة فيصل الهنائي الحماسية بلوحات متنوعة من التراث الشعبي العماني.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية