البلوشي يرأس وفد السلطنة لاجتماعات الهيئات المالية العربية بالكويت

الكويت - العُمانيَّة

اختتمت، أمس، بدولة الكويت الشقيقة، أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، واجتماع مجلس الإشراف للحساب الخاص المنشأ لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، ويترأس وفد السلطنة فيها معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

وشارك في الاجتماعات كلٌّ من: الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.. وبحثت الاجتماعات -على مدى يومين- العديدَ من الموضوعات المهمة؛ من بينها: الموقف المالي لتلك المؤسسات وتقييم نتائج أعمالها عن العام 2014م، ودراسة وإقرار برامج العمليات التمويلية والاستثمارية لعام 2015م.

ويُعقد على هامش هذه الاجتماعات اجتماع لمجلس وزراء المالية العرب الذي يناقش القضايا المالية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.. كما يتم عقد العديد من الاجتماعات الثنائية التي تستعرض الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

ويضم الوفدُ المرافق لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وعددًا من المسؤولين بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك