الدولار يتراجع مقابل الين مع ثبات سياسات "المركزي الياباني"

لندن - رويترز

هبطَ الدولار، أمس، مُتراجعا من قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الين، والذي سجَّله في الجلسة السابقة، بعدما أبقى البنك المركزي الياباني على سياسته النقدية دون تغيير رغم تباطؤ التضخم.

وتتراجع العملة الأمريكية قبيل نشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، وبدء موسم إعلان النتائج؛ حيث يمكن أن يظهر الأثر السلبي لقوة العملة وهو ما قد يؤدي إلى مزيد من الحذر بشأن أي رفع لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وتوقع البعض مزيدا من التيسير من جانب البنك المركزي الياباني، لكن محافظه هاروهيكو كورودا.. قال إنه بفضل خطوات التيسير التي اتخذت في أكتوبر الماضي؛ فإن تباطؤ التضخم لم يؤثر سلبا على توقعات الحكومة للتضخم وهو ما يقلص احتمالات مزيد من التوسع في برنامج شراء الأصول الياباني في الأشهر المقبلة. وبناءً على ذلك ارتفع الين. وهبط الدولار 0.4 في المئة مقابل الين إلى 119.76 ين مُتراجعا من قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 120.45 ين الذي سجله الثلاثاء.

وانخفض مؤشر الدولار 0.4 في المئة إلى 97.416 بعدما صعد 0.9 في المئة في الجلسة السابقة. وزاد اليورو 0.5 في المئة إلى 1.087 دولار، رغم الهبوط غير المتوقع في الطلبيات الصناعية الألمانية في فبراير. وارتفع الجنيه الإسترليني أمام عملات رئيسية أخرى في ضوءالحديث عن صفقات اندماج واستحواذ مزمعة ربما تدعم الطلب على العملة البريطانية.

تعليق عبر الفيس بوك