الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

مسقط - الرُّؤية

احتُفل الجيش السلطاني العماني، صباح أمس، بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين، تحت رعاية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، بحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.. بدأ الاحتفال -الذي أقيم على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة- بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. وبعدها، قدم الخريجون عرضا عسكريا بالمسير البطيء والعادي، ثم تقدم الطابور للأمام على هيئة الاستعراض. عقب ذلك، قام راعي المناسبة بتسليم شهادات التقدير للمجيدين في مختلف الأنشطة والمسابقات؛ حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي المستجد الخطاب بن حمد النعماني، وفي الرماية واستخدام الأسلحة أحرز المركز الأول الجندي المستجد منذر بن راشد الجابري، وحقق الجندي المستجد مازن بن خلفان المنذري المركز الأول في مهارة الميدان، بينما في اللياقة البدنية جاء في المركز الأول الجندي المستجد وليد بن محمد الركيبي. أما على المستوى العام في المشاة العسكرية، فقد حصد الجندي المستجد هيثم بن عوض اليعقوبي المركز الأول. وحصل الجندي المستجد إبراهيم بن سليم العلوي على المركز الأول في الضبط والربط العسكري.

وبهذه المناسبة، ألقى الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة كلمة؛ قال فيها: "إن الجيش السلطاني العماني خطا خطوات حثيثة في الرقي بمستوى التدريب الناجح الذي ينتهجه، بغية الوصول بمنتسبيه ضباطا وأفرادا إلى مستوى عال من الاحترافية والمهنية، وليكونوا مسلحين بالعلم والمعرفة وفق خطط وأسس علمية وعسكرية مدروسة".

وأضاف مخاطبا الخريجين: "إنكم تحملون على عاتقكم رسالة عظيمة ذات مجد وعز وشرف، وهو الدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي، وقد نذرتم أنفسكم بذلك؛ فهنيئا لكم هذا الشرف الكبير، أسوة بمن سبقوكم في تأدية الواجب الوطني المقدس، لحماية مكتسبات ومقدرات التنمية في بلدكم عمان، والتي أرسى دعائمها مولانا جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله تعالى".

وقال مهنئا الخريجين: "نتقدم إليكم بالتهنئة الخالصة بمناسبة تخرجكم واجتيازكم لمنهاج التدريب بكل جدارة واستحقاق، وإنني أبارك لكم هذا العرض الرائع الذي ظهرتم به في أرض الميدان، والذي عكس مدى إتقانكم لمقررات التدريب العسكري، آملا منكم أن تكونوا قدوة في تطبيق ما تعلمتموه من التأهيل والتدريب في مجال عملكم القادم في وحداتكم".

ثم ردَّد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- ثم استأذن قائد الطابور راعي المناسبة بالانصراف؛ حيث مرَّ طابور العرض أمام المنصة مُعلنين بذلك انتهاء مراسم التخريج، ثم شاهد راعي المناسبة والحضور عرضا موسيقيا متنوعاً لموسيقى الجيش السلطاني العماني.

حضر المناسبة عددٌ من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني والأجهزة الأمنية، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين بالجيش السلطاني العماني، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالجيش السلطاني العماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك