مصر: إحالة 379 من الإخوان إلى "الجنايات"

القاهرة - رويترز

أحال النائب العام المصري هشام بركات 379 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة الجنايات في قضية فض اعتصام في أحد أحياء القاهرة الكبرى بعد أسابيع من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في 2013، عقب احتجاجات شعبية واسعة على حكمه.

وقال بيان أصدره النائب العام، أمس، إن تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين من جماعة الإخوان الإرهابية نظموا ذلك الاعتصام المسلح، وسيروا منه مسيرات مسلحة لأماكن عدة هاجمت المواطنين الآمنين في أحداث مروعة... ونجم عن أفعالهم الإرهابية سقوط ضحايا من المواطنين والشرطة."

وكانتْ تقارير حقوقية أشارت إلى مقتل عشرات المشاركين في الاعتصام خلال فضه يوم 14 أغسطس 2013، وقال بيان النائب العام إنَّ اثنين من رجال الشرطة قتلا خلال ذلك وأصيب 27 آخرون. وفي نفس اليوم فضت قوات الأمن بمساعدة الجيش اعتصاما أكبر لمؤيدي الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية بالقاهرة وسقط مئات القتلى من المشاركين فيه وقالت السلطات إن ثمانية من قوات الأمن قتلوا. وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن الاعتصامين كانا سلميين. وأشار بيان النائب العام إلى أن 187 من المتهمين محبوسون احتياطيا على ذمة القضية. وجاء فيه إن النائب العام أمر بسرعة "ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وحبسهم.

تعليق عبر الفيس بوك