الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : اختتام فعاليات مهرجان سباق ظفار الخامس عشر للهجن الأصيلة بثمريت.. اليوم

الخميس 09 أبريل 2015 01:38 ص بتوقيت مسقط

ثمريت - خالد مسن

يختتم اليوم على ميدان سباقات الهجن الأهليّة بولاية ثمريت مهرجان سباق ظفار السنوي الخامس عشر للهجن العربية الأصيلة للموسم 2015 الذي انطلق في 29 مارس الشهر الماضي بتنظيم من مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ممثلا بمكتب والي ثمريت والاتحاد العماني لسباقات الهجن، ويرعى حفل الختام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة المسؤولين بالمحافظة .

وخصصن في اليوم الختامي أربعة أشواط رئيسية شوط الأول حجائج أبكار من مسافة 4كلم وشوط الثاني حجائج جعدان من مسافة 4 كلم والشوط الثالث لقايا أبكار من مسافة 5 كلم والشوط الرابع والأخير شوط أيداع وثنايا وحول أبكار من مسافة 6 كلم .

ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان لهذا العام (18) سيارة وسيوفا ذهبية كجوائز عينية للمراكز الأولى في مسابقة مزاينة الإبل ومسابقة المحالبة وسباق الهجن. ويصاحب الحفل الختامي معرض للحرفيات من قبل جمعية المرأة العمانية بثمريت ومركز ثمريت لدباغة الجلود ومعرض للمنتجات الزراعي من قبل دائرة الزراعة بثمريت بقاعة المناسبات بالولاية ضمن فعاليات المهرجان.

وقال سعادة والي ثمريت المنذر بن أحمد المرهون رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان سباق ظفار السنوي الخامس عشر للهجن العربية الاصيلة: نشكر المسؤولين وكافة القائمين على المهرجان ونشيد بشخص معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار الموقر والاتحاد العماني لسباقات الهجن والقطاع الخاص على مساندتهم ودعمهم للمهرجان.