"عمان للمرطبات" تزيد طاقتها الإنتاجية لتلبية طلب السوق المحليّة

مسقط - الرؤية

قامت شركة عمان للمرطبات، الحائزة على امتياز من شركة بيبسي كولا العالمية، مؤخراً بتركيب خط إنتاج جديد من شركة "سيدل"، المورّد العالمي لخدمات وحلول تعبئة المواد السائلة في عبوات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، والذي سيمكن الشركة من زيادة طاقتها الإنتاجية لتغطية تلك الاحتياجات بشكل كاف.

وتقوم شركة عمان للمرطبات منذ فبراير 2015 بتشغيل خط الإنتاج Combi12 من سيدل الذي ينتج في الساعة الواحدة 18,000 عبوة سعة 2.25 ليتراً من المشروبات الغازية المكربنة. وبفضل خط الإنتاج الجديد، ستتمكن الشركة من تحقيق الكفاءة في الأداء وطرح عبوات أخف وزناً، بالإضافة إلى خفض معدل استهلاك المواد الأولية والتكلفة.

وقال يوسف الزيخ، مدير عام شركة عمان للمرطبات: "بدأ تعاوننا مع شركة سيدل منذ حوالي 16 عاماً. وخلال هذه الفترة، تمكنا معاً من تأسيس علاقة قوية قائمة على الثقة المتبادلة والمصداقية والكفاءة". وأضاف: "وفي ظل تنامي الطلب المحلي على منتجاتنا والمشروبات الغازية بشكل عام، اخترنا التعامل مع شركة سيدل مجدداً لتركيب خط الإنتاج الذي سيمكننا من زيادة طاقتنا الإنتاجية من أجل اكتساب ميزة تنافسية أكثر قوة وفاعلية في السوق".

وتشمل الأنشطة التشغيلية لشركة عمان للمرطبات إنتاج مختلف فئات المواد الغذائية والمشروبات في السوق العمانية. وتعتبر فئة المشروبات الغازية المكربنة الركيزة الأساسية للشركة، وهي تشمل مشروبات "بيبسي" و"ماونتن ديو" و"سفن آب" وغيرها من منتجات "بيبسي كولا" العالمية الشهيرة. وتصل حصة الشركة السوقية في تلك الفئة إلى 89%.

وقال روسل أوكامبو، رئيس العمليات التشغيلية في شركة عمان للمرطبات: "من أبرز الدوافع التي شجعتنا على اختيار التعاون مع سيدل مجدداً أنّها تتميز بكفاءة آلاتها من حيث التشغيل وسرعة استجابة الشركة في تقديم خدمات ما بعد البيع. وسنتمكن، من خلال استخدام آلات شركة سيدل، من زيادة طاقتنا الإنتاجية وخفض التكلفة وربما تقليل استهلاك المواد الأولية."

ووفقاً لإحصائيات القطاع، كانت المشروبات الغازية المكربنة هي الأكثر استهلاكاً في عمان، حيث وصل إجمالي كميّة المشروبات المستهلكة في عمان بنهاية العام 2014 إلى 362.4 مليون ليتر، فيما يتوقع تحقيق نمو سنوي مركب بنسبة 8.3 في المائة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك