اختيار السلطنة نائبا لرئيس المنظمة الإفريقية الآسيوية للتنمية الريفية

بورلويس - العُمانيَّة

تمَّ اختيار السلطنة نائبا لرئيس المنظمة الإفريقية-الآسيوية للتنمية الريفية "آرادو" عن قارة آسيا للفترة المقبلة 2015 وحتى 2017م.

جاء ذلك خلال مشاركة السلطنة -مُمثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية- في اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة للدورة الـ65 والـ66، وانعقاد المؤتمر الثامن عشر في جمهورية موريشوس.

ومثَّل وفد السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد الرقيشي المستشار بوزارة الزراعة والثروة السمكية، والمهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي المدير التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية والسمكية.

ويأتي اختيار السلطنة لهذا المنصب للدور الكبير الذي تقوم به، وجهودها الرامية في مجال التنمية الريفية، ودورها الفعال في بناء القدرات البشرية والاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويُشار إلى أنَّ السلطنة قد انضمتْ إلى المنظمة الإفريقية الآسيوية للتنمية الريفية في العام 1979م، وهي منظمة تعمل من أجل تعزيز الرفاهية والقضاء على العطش والجوع والأمية والمرض والفقر بين سكان الريف، والتعاون بين الأعضاء في مجال الزراعة والتنمية الريفية وتبادل الخبرات، وهي منظمة حكومية دولية مستقلة تضم ثلاثين عضوًا من حكومات بلدان إفريقيا وآسيا ومقرها في الهند. وقد انضمَّ في عضويتها في دورتها الثامنة عشرة الحالية كل من دولة فلسطين والهيئة الكورية للمجتمع الريفي.

تعليق عبر الفيس بوك