وفد "الغرفة" إلى أنقرة يبحث التعاون مع تركيا في مجال صناعة الأثاث

أنقرة ـ سرحان المحرزي

عقد رجال الأعمال الأعضاء في وفد غرفة تجارة وصناعة عمان إلى أنقرة أمس لقاءات ثنائية مع نظرائهم الأتراك بحثوا خلالها مجالات التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية المتنوعة. واستقبل أعضاء الوفد برئاسة أحمد بن عبد الكريم الهوتي رئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عددا من رجال الأعمال الأتراك في مقر إقامتهم بفندق هوليدي إن أنقرة وزاروا عددا من المصانع في المنطقة.

وحيث إن الوفد العماني يتكون من 11 تاجرا من تجار الأثاث في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فإن اللقاءات كانت مع مسؤولي مصانع الأخشاب والأثاث والمطابخ ناقشوا خلالها إمكانية التعاون بين الجانبين والاستفادة من الصناعة التركية المتقدمة وذات الجودة العالية في السوق العماني من خلال عقد الشراكات والاستفادة من الخبرات التركية في مجال تصنيع الأثاث بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلي.

وزار أعضاء وفد غرفة التجارة مصانع أخشاب ومصانع الأثاث والمطابخ حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي عن تلك المصانع ونوعية وحجم إنتاجها كما اطلعوا على أنواع الأثاث وأساليب إنتاجه ومعدات التصنيع والتجهيزات المتطورة في مختلف المراحل وسير العمل فيها. ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الوفد اليوم لتقييم نتائج اجتماعات وزيارات الأمس حيث ستتم مناقشة ما خرج به الأعضاء في اللقاءات الثنائية وتقييم مدى ملاءمة منتجات الأثاث التركية للسوق العمانية من حيث التصميم والجودة والأسعار تمهيدا لتوقيع اتفاقات الشراكة وعقد صفقات استثمار بين الجانبين.

ومن المقرر بحسب جدول أعمال الوفد أن يشارك رجال الأعمال اليوم في افتتاح المعرض الثالث للأثاث والديكور 2015م، في أنقرة والذي يقام على أرض المعارض والمؤتمرات، ويعتبر مرحلة ممتازة للتجار والمهتمين في مجال هذه الصناعة للإعلان عن أحدث منتجاتهم وخططهم والتعاون مع شركاء جدد. وفي الوقت نفسه يعتبر المنصة الملائمة للمنظمين والزائرين لتبادل الآراء والخبرات ووجهات النظر والملاحظات الفاعلة في تطور قطاع صناعة الأثاث.

وتأتي هذه المشاركة في إطار مبادرات العام الجاري التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة والمتمثل في دعم مؤسسات القطاع الخاص، وتحديداً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإشراكها في مثل هذه الزيارات، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة للاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول، وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات.

وثمن رجال الأعمال المشاركون ضمن الوفد أهمية اللقاءات والزيارات في اليوم الأول مؤكدين أن تنظيم مثل هذه المشاركات يفتح أمام القطاع الخاص ورجال الأعمال الفرصة للاستفادة من التجارب المتقدمة والمتطورة مشيرين الى أن المشاركة في معرض انقرة يعد محطة هامة في إطار الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودفعها إلى المزيد من الانفتاح والتجديد وتبني الأفكار الحديثة في إداراتها وتسويق منتجاتها.

وتهدف مشاركة السلطنة في المعرض إلى التعرف على المستجدات في مجال صناعة الأثاث والعمارة الداخلية والديكور وإكسسوارات الديكور والأثاث الحديث والأثاث الكلاسيكي والأرائك وغرف النوم وغيرها، وإلى الاطلاع على أحدث المنتجات والمعدات التي تقدمها الشركات المتخصصة في القطاع. ويعد السوق التركي من الأسواق الاقتصادية والاستثمارية ذات الجودة العالية لمنتجاتها المصنعة في أسواقها، ويعتبر المعرض فرصة لرجال الأعمال العمانيين، في العمل لإبرام عقود واتفاقيات كموزعين ووكلاء للشركات التركية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك