"حماية المستهلك" تشارك في فعاليات أسبوع سلامة الغذاء في السيب وصور

السيب- صور - الرؤية

شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية في حفل تدشين فعاليات أسبوع سلامة الغذاء الذي نظمته وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بولاية الكامل والوافي تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الكامل والوافي بنادي الولاية والذي استمر لمدة خمس أيام. وتمثلت مشاركة الإدارة بتقديم ورقة عمل بعنوان" التوعية بسلامة الغذاء تجنب المستهلك الأضرار" اشتملت ورقة العمل على عدة محاور منها أضرار المواد البلاستيكية، والتسوق الصحيح، وطريقة حفظ وتخزين الأغذية، كما أقامت الإدارة معرضاً توعوياً اشتمل على نماذج من السلع المضبوطة والمسحوبة من أسواق المحافظة، وعلى منشورات ومطبوعات الهيئة المتعلقة بالسلع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس، والمواد المنتهية الصلاحية. كما شاركت الإدارة بمعرض توعوي نظمته دائرة الخدمات الصحية بولاية جعلان بني بو حسن الذي استمر لمدة ثلاثة أيام وكان خاصا لنساء الولاية حيث اشتمل المعرض على نماذج من المنشورات والسلع المضبوطة والمسحوبة من الأسواق بالمحافظة وركز المعرض على أضرار الحناء السوداء والمواد المنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى توزيع بعض مطبوعات ومنشورات الهيئة الهادفة وعرض بعض الأفلام التوعوية للهيئة.

من جانب آخر شاركت حماية المستهلك بالسيب مؤخراً في فعالية حفل تدشين أسبوع سلامة الغذاء التي نظمته بلدية بدبد برعاية الشيخ خالد بن عبد الله بن مخوت الجنيبي نائب والي بدبد، تحت شعار" سلامة الغذاء مسؤولية الجميع". والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع بأهمية سلامة وجودة الغذاء. وتأتي مشاركة الهيئة باعتبارها من الجهات المشتركة في التوعية بشأن الحفاظ على أمن وسلامة التغذية، والعمل في تعزيز مستوى الوعي والإسهام في غرس القيم والمفاهيم الاستهلاكية الصحية.

وقد تمثلت مشاركة الإدارة بعرض مطويات وإصدارات توعوية قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك بنشرها بهدف توعية أفراد المجتمع ونشر ثقافة الاستهلاك والتعامل الصحيح مع الأغذية وغيرها من المنشورات . وخلال المعرض قدم موظفو الإدارة شرحًا للزوار عن عمل الهيئة واختصاصاتها والإنجازات التي حققتها، كما تم عرض عدد من الضبطيات لبعض السلع منتهية الصلاحية ومضارها على صحة المستهلك، والمنتجات التي تمّ حظرها من قبل الهيئة مثل الحناء السوداء والتبغ وتوضيح مخاطرها، وأيضًا تمّ شرح خصائص ومميزات الجهاز الكفي الخاص بتحرير المخالفات بطريقة إلكترونية .

كما تمّ تعريف زوار ركن الهيئة بتطبيق دليل المستهلك الإلكتروني والتي حازت السلطنة من خلال الهيئة العامة لحماية المستهلك بجائزة القمة العالمية كأفضل تطبيق حكومي للهواتف الذكية على مستوى العالم لعام 2014 والتي من شأنها تحسين الخدمات للمستهلكين ومعرفة أسعار السلع والخدمات الإلكترونية الأخرى التي يستفيد منها المستهلك كما تمّ التعريف بالموقع الإلكتروني للهيئة والمواقع الفرعية التابعة لها كموقع والتحذيرات للسلع الاستهلاكية وموقع مرصد الأسعار.

تعليق عبر الفيس بوك