افتتاح معرض "الهند.. وجهة للسياحة الطبية" الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

يفتتح يوم الأحد المقبل معرض "الهند .. وجهة سياحة طبية" وذلك بفندق كراون بلازا بمسقط ويستمر لمدة يومين.

وفي مؤتمر صحفي عقدته أمس غرفة تجارة وصناعة عمان والسفارة الهندية بمسقط وشارك فيه المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية وسعادة جيه اس موكول السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة علاوة على المدير الإقليمي لاتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، تم تسليط الضوء على المعرض وزيارة الوفد الطبي التابع لاتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية إلى السلطنة لتنظيم المعرض وبرنامج مواصلة التعليم الطبي.

ويهدف المعرض إلى تنمية وتطوير شراكة استراتيجية في المجال الطبي والرعاية الصحية بين الهند وسلطنة عمان وبعض دول المنطقة بالإضافة الى الترويج والتعريف بجودة خدمات الرعاية الطبية والصحية المتوفرة في المؤسسات الصحية والمراكز والمستشفيات الخاصة الهندية وبأسعار مناسبة مقارنة بالمؤسسات المشابهة في الدول الأخرى وذلك عبر مجموعة متعددة من الأنظمة والخيارات الطبية والصحية المتميزة. كما يهدف المعرض لتحسين فعالية تقديم الرعاية الصحية وبناء قدراتها للتمكن من التعامل مع مشكلات الرعاية الصحية وتوفير الحلول العلاجية لها في منطقة الخليج العربي .

ويسعى المعرض إلى إنشاء نظام لتبادل الأفكار والخدمات وتطوير رؤية جديدة لمستقبل الصناعة الطبية والصحية بين الهند والشرق الأوسط ، وإتاحة الفرصة للمستشفيات الرائدة ومراكز الرعاية الطبية في الهند لتعريف الجمهور العماني بما تقدمه من خدمات طبية والمساهمة في تطوير مؤسسات الرعاية الصحية في السلطنة من خلال تبادل مجالات التطبيب عن بعد ورعاية المسنين والرعاية في المستشفيات في حالات الطوارئ والتدريبات والممارسات المتميزة في المستشفيات والارتباط التعليمي الطبي وغيرها.

ومن المتوقع أن يكون المعرض إضافة قيمة لتوسيع الأعمال والروابط التجارية بين الهند والشرق الأوسط حيث إنه سيوفر فرصا كبيرة للمؤسسات التعليمية الطبية والمتدربين والطلاب في المجال الصحي ومؤسسات الأعمال والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمزودين للخدمات والمنتجات الطبية والصحية بالإضافة إلى الباحثين عن بدائل راقية ومتميزة وبأسعار متاحة ومعقولة للعمليات الجراحية. فضلاً عن التعريف بما يتوفر في مجال التدليك والعلاج الطبيعي والعلاج بالأعشاب الطبية لاسيما وأن غالبية كبيرة من سكان الشرق الأوسط يبحثون عن مثل هذا النوع من العلاج في الهند.

تعليق عبر الفيس بوك