مناقشة وثيقة البرنامج الإستراتيجي لأبحاث الطاقة المتجددة في حلقة عمل.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم مجلسُ البحث العلمي -ممثلا بالبرنامج الإستراتيجي لأبحاث الطاقة المتجددة- اليوم، حلقة عمل لمناقشة وثيقة البرنامج؛ وذلك بحضور عدد من المسؤولين والباحثين المعنيين والمهتمين بجوانب الطاقة المتجددة بالسلطنة، إضافة إلى حضور عدد من الخبراء العالميين في مجالات أبحاث وسياسات الطاقات المتجددة على المستوى العالمي.

وتهدفُ حلقة العمل إلى التعريف بإستراتيجية برنامج أبحاث الطاقة المتجددة، وعرض خطة عمل البرنامج الإستراتيجي والأهداف المنشودة والنتائج المتوقعة منه، إضافة إلى مناقشة عناوين المشاريع التجريبية البحثية المقترحة؛ وذلك بحضور محكِّمين دوليين ومختصين بالسلطنة.

وسيتمُّ التطرقُ خلال حلقة العمل إلى عدد من المحاور الرئيسية للإستراتيجية البحثية للبرنامج؛ وهي: محور تفعيل استخدام الطاقات المتجددة في أغراض التكييف والتبريد، ومحور تفعيل واستخدام الطاقات المتجددة في إنتاج مياه صالحة للاستخدام، ومحور رفع كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك الأمثل لها. وأخيرا محور مساهمة أبحاث الطاقة المتجددة في توليد وتخزين الطاقة وكيفية الاستفادة من التطبيقات الأخرى للطاقات المتجددة؛ مثل: الحرارة الكامنة في المحيط، وطاقة الكتلة الحيوية.

والجدير بالذكر أنَّ برنامج أبحاث الطاقة المتجددة يهدفُ لتفعيل استخدامات الطاقات المتجددة في السلطنة، والبحث عن كيفيه مساهمة الأبحاث العلمية والتطبيقات الحديثة للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة في المساهمة الفعلية في عملية التنمية المستدامة في السلطنة، وكذلك يسعى البرنامج إلى تقديم واقتراح الحلول العلمية المجربة باستخدام منهج البحث العلمي لصناع القرار وتأسيس بنية أساسية لمصادر البيانات والمعلومات للاستفادة منها من قبل الباحثين ومتخذي القرار والمهتمين.

تعليق عبر الفيس بوك