اختتام حلقة أدوار النقابات العمالية في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية

مسقط - الرؤية

اختتم الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان أمس الإثنين الحلقة التدريبية الأولى حول "أدوار النقابات العمالية في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بمنشآت القطاع الخاص والتي نظّمها بالتعاون مع مركز التضامن الأمريكي، ورعى حفل الختام نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان والذي ألقى كلمة عبّر فيها عن شكره للحضور على المشاركة والتفاعل أثناء الحلقة، والذي يدلّ على الرغبة الحقيقية للنقابيين في تغيير بعض المفاهيم والممارسات في بعض المؤسسات خصوصاً في ما يتعلق بالسلامة والصحة المهنيّة والتي تمّكن من الحد من مخاطر العمل، كما وجّه شكره للمدرب ستيف دوهرتي "محاضر الحلقة" على ما بذله من جهود أثناء الحلقة والتي أضافت الكثير إلى المشاركين.

وقال "نأمل من النقابيين أن يُطبقوا وينقلوا ما استفادوا منه خلال الحلقة التدريبية إلى مؤسساتهم التي يعملون بها حتى تستطيع تفعيله على الواقع،. وتناولت الحلقة في يومها الأخير عددا من المحاور أهمّها: آليات تمكين النقابات العمالية من تحسين ظروف وشروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، كما تمّ استعراض تجربة اتحاد عمال قطاع الصلب الأمريكي في مجال الصحة والسلامة المهنية.

الجدير بالذكر أنّ الحلقة التدريبية الثانية ستقام في جامعة صحار خلال الفترة من 8 إلى 9 أبريل الجاري بمشاركة النقابات العمالية في الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك