مناقشة خطة "غرفة الظاهرة" لإقامة مهرجان ينقل السياحي نهاية أبريل الجاري

عبري - ناصر العبري - العمانية

التقى مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس سعادة الشيخ محمد بن سالم الأغبري والي ينقل لمناقشة عددٍ من المواضيع الاقتصادية التي تهم الولاية .

وأوضح علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة أنه تمّ خلال اللقاء مناقشة توجه غرفة الظاهرة لإقامة مهرجان ينقل السياحي الذي سوف يقام في نهاية شهر أبريل الجاري والذي يضم العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات السياحية والتراثية والترفيهية بالإضافة إلى مناقشة بعض الأفكار والمواضيع الاقتصادية.

كما تمّ استعراض التحديات والصعوبات التي يواجهها النشاط الاقتصادي بولاية ينقل وحاجة الولاية لمشاريع الشقق الفندقية والاستراحات ومحطات الوقود حيث قام أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة بزيارات ميدانية لبعض المشاريع المقامة بولاية ينقل .

الجدير بالذكر أنّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وضع برنامجًا للقاءات مع عدد من المسؤولين بولايات عبري وينقل وضنك بهدف التشاور لما فيه تنشيط الأوضاع الاقتصادية بمحافظة الظاهرة.

من جهة ثانية بدأت بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس فعاليات ملتقى عبري التدريبي والذي يشتمل على عدة دورات تدريبية معتمدة من قبل وزارة القوى العاملة وينظمها المعهد العماني للتدريب المهني ويستمر خمسة أيام وألقى علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة أوضح فيها أنّ هذه البرامج التدريبية تعد مهمة ويستفيد منها مجموعة من شرائح المجتمع المحلي وسوق العمل .

كما ألقى محمد بن عبد الله الهنائي نائب المدير العام بالمعهد العماني للتدريب المهني كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورات التدريبية تعد فرصة لتأهيل أبناء المجتمع في ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك كما أنها ستعمل على تعزيز هؤلاء المشاركين بالمعلومات التي تساعدهم على أعمالهم الوظيفية.كما تناولت نورا محمد عبد اللطيف مديرة التسويق بالمعهد العماني للتدريب المهني الحديث حول الدورات التدريبية والتي تشمل دورات في الحاسب الآلي وإدارة الموارد البشرية والتنسيق وإدارة المكاتب والمحاسبة لغير المحاسبين والمحاسب الحكومي العماني .

ويشارك في هذه البرامج عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال من موظفي الجهات الحكومية والخاصة ومن الباحثين عن عمل .

تعليق عبر الفيس بوك