العروبة ينفرد بصدارة دوري المحترفين.. ومسقط وصلالة يتنافسان على مقدمة الدرجة الأولى

مسقط - الرؤية- العمانية

عاد العروبة من جديد للانفراد بصدارة دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه على بوشر 2 / صفر في ختام في المرحلة التاسعة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين ليرفع رصيده إلى 36 نقطة مستفيدا من تعثر المنافسان صور والنصر بالتعادل، بعد أن تعادل صور مع فنجاء 1/1 والنصر مع المصنعة بنفس النتيجة ليشتركا معا في الرصيد 33 نقطة كما حقق ظفار فوزًا صعبًا على الشباب 2/1 ليقترب من المتصدرين برصيد 31 نقطة في المركز الرابع وحقق النهضة فوزا عريضا على السيب 3/1 ليتقدم خطوات مهمة إلى الأمام.

وانتهت مباراة السويق مع الخابورة بالتعادل 2/2 وفي لقاء ديربي الباطنة بين صحم وصحار انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 الذي شهد حضورًا جماهيريا لافتا. ووسّع العروبة الفارق بينه وبين أقرب منافسيه لثلاث نقاط بفوزه على بوشر 2-0 السبت. واستفاد العروبة من سقوط النصر وصور في فخ التعادل مع المصنعة وفنجاء على التوالي بنتيجة واحدة 1/1، فيما استفاد ظفار من تعثر النصر وصور ليزاحمهما بعدما تغلّب بدوره على الشباب 1/0.

وفي المباراة الأولى عزّز العروبة صدارته بفوزه على بوشر بفضل هدفي حسن مظفّر (32) وأحمد كانو (63)، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة، فيما تجمّد رصيد منافسة عند 18 نقطة.

وفرض المصنعة التعادل على النصر الذي تقدّم متأخّراً عبر قاسم سعيد (72) قبل أن يدرك البرازيلي إيغور التعادل (87). ورفع النصر رصيده إلى 33 نقطة والمصنعة إلى 27 نقطة. وتعادل صور مع فنجاء 1-1. وتقدّم فنجاء بواسطة عبد الرحمن الغساني (28) وعادل خالد صالح (63). ورفع صور رصيده إلى 33 نقطة وفنجاء إلى 25 نقطة. وواصل ظفّار زحفه نحو القمة بفوزه على الشباب بهدفين لنادر عوض (14) وحسين الحضري (85)، مقابل هدف للبرازيلي دوغلاس (90).

وبقية ترتيب الفرق الأخرى الخابورة الخامس ٢٧ نقطة والمصنعة السادس ٢٦ نقطة وصحم السابع وفنجاء الثامن ٢٥ نقطة والشباب التاسع ٢٤ نقطة وصحار العاشر ١٩ نقطة وبوشر الحادي عشر ١٨ نقطة والنهضة الثاني عشر ١٦ نقطة والسويق الثالث عشر ١٣ نقطة والسيب الأخير ١٢ نقطة. وسوف يلتقي في الأسبوع 20 صحار مع المصنعة يوم الجمعة المقبل بمجمع صحار الرياضي ويوم السبت المقبل السيب مع العروبة باستاد السيب الرياضي وظفار مع صحم بجمع السعادة الرياضي والخابورة مع النهضة بمجمع صحار الرياضي.

وتختتم الجولة الأحد المقبل من خلال لقاء صور مع الشباب بمجمع صور الرياضي والنصر مع السويق بمجمع السعادة الرياضي وبوشر مع فنجاء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الذي بلغ أسبوعه الـ 22، واصل نادي مسقط وصلالة المنافسة على صدارة الدوري برصيد 42 نقطة بعد فوز مسقط على الاتحاد 2/صفر وصلالة على أهلي سداب 5/3 الذي تأخر بفارق الأهداف وسقط الرستاق في فخ التعادل مع المضيبي 2/2 وبقي في الترتيب الثالث برصيد 37 نقطة وحقق نزوى فوزا مهما على سمائل 1/صفر الذي وصل إلى النقطة 36 في المركز الرابع وجاءت المباريات الأخرى فوز الوحدة على نادي عمان 3/1 ومرباط على الطليعة 1/صفر.

وأصبحت بقية المراكز الطليعة الخامس 30 نقطة والمضيبي السادس وأهلي سداب السابع 28 نقطة والكامل والوافي الثامن 25 نقطة والوحدة التاسع ونادي عمان العاشر 23 نقطة والاتحاد الحادي عشر 21 نقطة وسمائل الثاني عشر 16 نقطة ومرباط الأخير 13 نقطة.

ويلتقي في الأسبوع الـ 23 يوم الخميس المقبل الاتحاد بملعبه مع الوحدة ونادي عمان يستضيف سمائل والرستاق يستقبل مسقط، على أن تستكمل بقية المباريات السبت المقبل من خلال لقاء الكامل والوافي بملعبه مع أهلي سداب ونزوى يستضيف مرباط وصلالة مع المضيبي بمجمع السعادة الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك