"شاطئية اليد" عينه على فضية الألعاب الخليجية في الدوحة اليوم

 

 

الدوحة - فهد الزهيمي

تصوير - منذر الزدجالي

 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مساء اليوم ثاني مبارياته في البطولة أمام المنتخب القطري، بعد أن اختتمت أمس فعاليات كرة الطائرة الشاطئية، ومن المنتظر أن يكون اليوم هو مسك ختام منافسات كرة اليد الشاطئية التي يطمح منتخبنا إلى الفوز بفضيتها. ويدخل منتخبنا لقاء اليوم وعينه على النقاط الثلاث، حيث خسر المنتخب القطري مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب البحريني بهدفين لهدف. ويدرك الأحمر العماني أن الأنظار تتجه إليه للفوز بذهبية القدم كون الفريق سبق وفاز بذهبية آسيا وهو من المنتخبات المرشحة للفوز، وبالتالي فإنّ مدرب المنتخب طالب هلال سبق ولعب مع المنتخب القطري في نهائيات آسيا ويعرف المنتخب القطري جيدا، كما أنّ المدرب تابعه في مباراته الأولى أمام المنتخب البحريني، ويزج هلال بأبرز أوراقه متمثلة في هاني الضابط ويحيى العريمي وهيثم حارب ويعقوب ربيع وبقية اللاعبين. وفي المباراة الأولى من المنافسات، يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره المنتخب الكويتي في اللقاء الأول الذي يقام في الخامسة مساء بتوقيت مسقط.

ويقود المنتخب القطري مدربه البرازيلي كارلوس البرتو ويساعده اريك فنيا سادبو، ومن أبرز لاعبيه الذي يعتمد عليهم المدرب جفال راشد لاعب الخبرة في المنتخب القطري الاول ونادي السد سابقا.

وقال طه الكشري أمين سر اللجنة الأولمبية العمانية رئيس بعثة السلطنة المشاركة في الدورة بعد يوم حافل من النتائج الإيجابية إنّ نتائج المنتخبات المبدئية والحضور الجيد في البطولة الخليجية يؤكد أننا جئنا للمشاركة في هذه الدورة بروح المنافسة، ونحن سعداء بهذه النتائج والحضور الطيب وكلنا ثقة وأمل في لاعبينا بأن يواصلوا العطاء في ملاعب الشاطئية الخليجية.

وأكد الكشري أنّ بعثة السلطنة تعول على منتخب السباحة الطويلة ومنتخب الشراع إضافة إلى ثقتنا في أبطال آسيا منتخب القدم الشاطئية. وأشاد بالأجواء التنظيمية للبطولة من كافة النواحي، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة اجتهدت في الإعداد ووفرت كل وسائل الراحة للمنتخبات.

وقال سلطان الحوسني رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد ورئيس الاتحاد العماني لكرة اليد المتابع عن قرب لمنافسات اللعبة في البطولة إنّ الخسارة الثانية من قبل قطر كانت متوقعة لكنه كان يأمل أن يقدم اللاعبون أداء أفضل، لثقته في أداء اللاعبين ومستواهم. وشدد على أنّ وضع المنتخب لا يقلق وهو في تحسّن مستمر من حيث الجاهزية والإعداد ويملك برنامج متكامل للوصول لأفضل الحالات باعتبار أنّ الهدف الأساس بالإضافة إلى المنافسة في البطولة الخليجية هو التجهيز للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال المقرر لها أن تقام في مسقط، مؤكدا أنّ الفريق لعب المباراة وهو يمتلك عناصر متميزة لكنه لا يزال يحتاج إلى مزيد من المواجهات التجريبية القوية. ونوه الحوسني إلى أنّ قلة المنتخبات في منافسات اليد الشاطئية بوجود ثلاث منتخبات فقط قلل بعض الشيء من مستوى الإثارة في منافسات اليد، مشيرا إلى أن السعودية والإمارات لا يملكان منتخبا في اليد الشاطئية، كما أنّ الكويت لم يشارك لظروف قلة الإعداد للمسابقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك