"المركزي العماني" يصدر أذون خزانة بـ 30 مليون ريال

مسقط - العمانية

أعلن البنك المركزي العماني أمس عن طرح مناقصة إصدار أذون الخزانة الحكومية رقم (409) وتستحق لمدة (91) يومًا اعتبارًا من الثامن من شهر أبريل الجاري وحتى الثامن من شهر يوليو المقبل.

وأفاد البيان الصادر عن البنك أنّ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة (30) مليون ريال عماني حيث بلغ متوسط السعر المقبول (951ر99) ومتوسط سعر الخصم (19453ر0) بالمائة وبلغ متوسط العائد (19463ر0) وبلغ أقل سعر مقبول (945ر99) ريال عماني.

وتعتبر أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزي العماني بالنيابة عن حكومة السلطنة لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني وكذلك عن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضاً، كما يمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك إضافة الى أنّ هذه الأداة تساهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي.

ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض المصروفات بشكل سلس ومرن، وقد بلغ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للفترة من الثامن من شهر أبريل الجاري وحتى الرابع عشر من الشهر نفسه واحداً بالمائة.

تعليق عبر الفيس بوك