المرهون يستقبل خبيرين مغربيين في التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، بمكتبه، صباح أمس، عبدالله إنجاون وعبد المغيث فهيم، الخبيرين في مجالي التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، الموفدين من وزارة الوظيفة الحكومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية، بالضيفين.. مُتمنيا لهما طيب الإقامة في بلدهم الثاني السلطنة. مؤكدا معاليه على متانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات.. مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي القائم بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة الوظيفة العمومية، وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة، وإلى أهمية مثل هذه الزيارات في تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وتحديداً البنود المتعلقة بتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في هذه المجالات، وبحث سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين. معرجا معاليه -خلال حديثه- إلى عدد من الجوانب المتصلة بقطاع الخدمة المدنية، وتحديدا التشريعات والقوانين وتنمية الموارد البشرية واستخدام تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات...وغيرها من الجوانب.

ومن جانبهما، أبْدَى الضيفان تقديرهما لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقياها في بلدهم الثاني السلطنة.. وأكدا أنَّ زيارتهما ستساهم بمشيئة الله في الاستفادة المتبادلة من التجارب والممارسات الإدارية المطبقة في كلا البلدين، وتبادل الأفكار التطويرية التي تمس قطاع الخدمة المدنية.

والجدير بالذكر أنَّ زيارة الضيفين تأتي في إطار برنامج العمل المعد لتفعيل مجالات التعاون الواردة بمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة في مجالات شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، ويتضمَّن برنامج زيارتهما اللقاء بعدد من المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية وبعض الجهات الحكومية، كما يتضمَّن تقديم ورش عمل وعروض مرئية تركز على محاور إدارية متعددة مثل إستراتيجيات تحديث الإدارة، وتأهيل رأس المال البشري، وتطوير أنظمة الخدمة المدنية، وتطوير الخدمات الحكومية، وتنمية الموارد البشرية وتحديد المسارات المهنية...وغيرها من المحاور المرتبطة بالشأن الإداري.

حضر اللقاء: سعود بن أحمد السيابي رئيس مكتب الوزير، وصالح بن شطيط الحبسي مدير شؤون المجالس والتعاون الدولي بوزارة الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك