وزير الشؤون الرياضية يرعى ختام التصفيات النهائية لمسابقة الرماية بنخل

 

نخل - وليد السليمي

أُسْدل الستار بميدان الرماية بولاية نخل، أمس، على مُسابقة الرماية على مُستوى السلطنة، وبمشاركة بعض الرماة من دولة الإمارات العربية المتحدة.. ورعى ختام المسابقة -التي نظمها فريق نخل للرماية- وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وبحضور أمين عام شؤون البلاط السلطاني معالي نصر بن حمود الكندي، ووزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي، ورئيس الرقابة المالية والإدارية للدولة معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي، ووزير القوى العاملة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري، ووزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني، ومحافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وولاة محافظة جنوب الباطنة، وأعضاء مجلسي الدولة والشورى، والمجلس البلدي، وجمع من شيوخ وأهالي الولاية.

واستهلَّ المشاركون من مُختلف محافظات السلطنة الاحتفالية بمسيرة تخلَّلت الاحتفال، رفع المشاركون فيها لافتات ولاء وعرفان لجلالته -حفظه الله- مع أصدق التهاني بالعود الميمون لجلالته إلى أرض الوطن، شاكرين الله -جلَّت قدرته- على تلك النعمة، كما ردَّدوا السلام السلطاني بمُشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، الذين أمتعوا الحضورَ خلال فقرات الحفل بالعديد من المعزوفات التراثية الجميلة.

وافتتح معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية القرية التراثية والمعرض المصاحب لها، والتي أقامها فريق نخل للرماية بمشاركة عدد من الأهالي ومن مُحبِّي جمع التحف الأثرية بالسلطنة. واطلع معاليه والحضور على نماذج لبعض الأسلحة التقليدية القديمة، بمشاركة من عدد من ولايات السلطنة، كما تمَّ عرض بعض الحرف اليدوية التي تزخر بها ولاية نخل، إضافة إلى ركن للصور. واطلع على أعمال التوسعة الأخيرة على ميدان الرماية الجديد.

وبدأتْ التصفيات النهائية للمسابقة التي استمرَّت على مدار ثلاثة أيام بمختلف فئاتها الخفيف والثقيل. وصعد للنهائي في فئة الثقيل فريقان من محافظة الظاهرة، وفريق واحد من ولاية نخل، وفريق آخر من ولاية صلالة. وتأهَّل إلى المربع الذهبي ثلاث فرق للتنافس على السيارة في مسابقة إسقاط الأطباق سكتون من أصل 44 فريقا؛ حيث تنافس كلٌّ من: فريق ظاهر الفوارس وفريق محافظة الظاهرة وفريق فرسان خدل، كما صعد إلى دور النصف النهائي الثقيل كلٌّ من فريقى ظفار والظاهرة، ونخل ومسكن.

وتأهلت إلى المربع الذهبي ثلاث فرق للتنافس على السيارة في مسابقة إسقاط الأطباق سكتون من أصل 44 فريقًا؛ حيث صعدت للتنافس ثلاث فرق؛ منها: فريق ظاهر الفوارس، وفريق محافظة الظاهرة، وفريق فرسان خدل. وأوضح رئيس فريق نخل للرماية سعيد بن علي الحكماني، أنَّ ميدان نخل للرماية قد شهد إقبالا مُنقطع النظير من قبل رماة السلطنة؛ حيث احتدمتْ المنافسة ووصلتْ ذُروتها في التصفيات الأولية؛ سواء كان في السلاح الخفيف ورمي الأطباق من فئة السكتون، ومنافسة رمي الأهداف للسكتون، ومنافسة الرمي الجماعي لأطباق سكتون.

تعليق عبر الفيس بوك