وفد رواد الأعمال يختتم زيارته لكوريا بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للشراكات التجارية

مسقط - الرؤية

اختتم وفد رواد الأعمال الذي سيرته غرفة تجارة وصناعة عمان وبدعم من مجموعة اليوسف ضمن مبادرة الغرفة "شاركنا لترتقي" زيارته إلى كوريا الجنوبية التي استمرت لمدة خمسة أيام اطلع خلالها على التجربة الكورية في مجال ريادة الأعمال، حيث قام الوفد بسلسلة من الزيارات منها زيارة الجهات الرسمية الكورية وعدد من المصانع والشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا ..

وفي هذا الصدد قام الوفد بزيارة شركة سامسونج العالمية التي تعتبر كبرى الشركات الكورية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات حيث اطلع الوفد على أحدث التقنيات المعلوماتية والتكنولوجية والأجهزة الرقمية والهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب وغيرها من الأدوات الإلكترونية.

كما زار الوفد معرض الاتصالات الذي يعقد سنويا في كوريا وتشارك فيه مئات الشركات العالمية التي تقدم أحدث التقنية في عالم الاتصالات والمعلوماتية وعقد الوفد جلسة مباحثات مع المؤسسة الكورية المعنية بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتم خلال اللقاء الاطلاع على التجربة الكورية في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث تعد التجربة الكورية من التجارب المتقدمة في هذا المجال ، حيث تعطي الحكومة الكورية دعما كبيرا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقود القاطرة الاقتصادية في البلد ،.

وجرى خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم بين رواد الأعمال من السلطنة ونظرائهم في كوريا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات .

وقال قيس بن محمد اليوسف رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن زيارة وفد رواد الأعمال إلى جمهورية كوريا الجنوبية كانت ناجحة بكل المقاييس حيث اتاحت هذه الزيارة الوقوف عن قرب والاطلاع على التجربة الكورية في مجال ريادة الاعمال حيث ركزت زياراتنا على الجهات ذات العلاقة منها جمعية المستوردين وزيارة معرض اكسبو كوريا 2015 كما قام الوفد بزيارة رسمية للغرفة التجارية الكورية ، وأضاف اليوسف: كنا حريصين على نجاح هذا الزيارة لأهميتها في التعرف على التجربة الكورية في ثقافة ريادة الأعمال .

وأعرب اليوسف عن سروره لنتائج الزيارة التي تمخضت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين رواد الاعمال من البلدين وقال إننا كمجموعة اليوسف سعداء برعايتنا ودعمنا لزيادة وفد رواد الأعمال إلى كوريا وجاء اختيار كوريا بناء على استطلاع الرأي حيث أعرب العديد من الرواد على رغبتهم في زيارة كوريا والاطلاع على تجربتهم الثرية في هذا المجال .

من جانبه قال محمد بن حمود العبري مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، إن "شاركنا لترتقي" تعد من أهم المبادرات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعه عمان لرواد الاعمال والتي تهدف لتسيير وفود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الدول التي يمكن أن تسهم تجاربها في زيادة فرص نمو مؤسساتهم وإيجاد شراكات وتعاون مع نظرائهم في تلك الدول إضافة إلى توسيع مدارك رواد الأعمال ليكونوا قادرين على المنافسة في ظل المتغيرات العالمية .

من جانبها أعربت صاحبة الاعمال شيخة بنت علي النعيمية عن سرورها لتواجدها ضمن رواد الأعمال الذي زار كوريا وقالت كوني مهتمة بمجال التربية والتعليم فقد كنت حريصة على الاطلاع على تجربة شركة سامسونج العالمية التي أحدثت نقله في مجال تطوير المناهج التعليمية الرقمية وتعد تجربة متقدمة ونحتاج أن ننقلها إلى السلطنة كون التعليم في المستقبل سيكون رقميا وسوف نستغني عن الكتب المدرسية .

وعبر أحمد بن إبراهيم العجمي أحد رواد الأعمال عن سعادته بزيارة كوريا، وقال إنها من الزيارات الناجحة بكل المقاييس حيث تواصلت مع شركات كورية في مجال التصميم كوننا نعمل في هذا المجال وتوصلنا إلى توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الكورية المتخصصة في المجال وسوف نستفيد من هذه الشراكة لتنمية شركتنا التي تتطلع أن تقدم خدمات بجودة عالية لعملائنا في السلطنة. وأضاف العجمي أن كوريا متطورة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات ونأمل أن تتاح لنا زيارات قادمة لتوثيق أواصر العلاقات التجارية مع شركائنا الكوريين.

وقالت وردة بنت سيف المنجية رائدة أعمال: استفدت الكثير من زيارتي لكوريا وأشكر غرفة تجارة وصناعة عمان التي رشحتني لهذه الزيارة وكوني أعمل في مجال الاتصالات ودعم الشبكات فقد تعرفت على عدد من الموردين وتمّ التفاهم مباشرة معهم لشراء بعض المنتجات الإلكترونية خاصة بعد أن صدر قانون منع الاحتكار مما يتيح لي أن اشترى وأبيع دون الحاجة لأن يكون هناك طرف ثالث في الموضوع وقالت -الحمد لله - العديد من المنتجات التي أبيعها في دعم الشبكات يمكنني أن اتفاوض بشأنها مع الشركات الكورية المصنعة لهذه المنتجات. من جانبه قال سلطان بن علي الحضري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار: إننا في الغرفة نحرص على تنظيم مثل هذه الزيارات التي تنمي قدرات رواد الأعمال وتصقل خبراتهم في مجال التجارة والاستثمار وقد لمست ذلك من خلال زيارة الوفد إلى معرض إكسبو للاتصالات حيث استفادوا من المعرض بالاطلاع على أحدث التجارب الكورية في عالم الاتصالات والمعلوماتية ونأمل أن تكون هذه الزيارة ذات قيمة مضافة لأنشطتهم التجارية في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك