رئيس اللجنة الأولمبية: نشارك في 6 ألعاب ضمن منافسات الدورة الشاطئية بالدوحة

الدوحة - فهد الزهيمي

تصوير/ منذر الزدجالي

افتتحت أمس منافسات دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى التاسع من أبريل الجاري على ملاعب الغرافة وشاطئ (كتارا) بمشاركة 5 دول خليجية هي قطر والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، تحت رعاية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية. وتشهد الدورة المنافسة على 8 ألعاب هي كرة القدم والطائرة واليد والسلة 3 × 3 والسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 و10 كم والشراع والتجديف والرياضات الجوية.

وأكد الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة العمانية الأولمبية أن المشاركة في النسخة الثانية من دورة الألعاب الشاطئية الثانية تجسد التلاحم المشترك في المجال الرياضي ويبرز المواهب الرياضية العمانية إلى جانب إبراز الهوية الثقافية والاجتماعية والقدرات الرياضية، حيث تحرص اللجنة الأولمبية العمانية على تفعيل مشاركتها وتواجدها في هذا المحفل الرياضي الخليجي الشاطئي من خلال دعم ومساندة الاتحادات الرياضية ليكون لها حضور فعال مجدٍ ومشرف علاوة على اهتمامنا ورغبتنا في إتاحة الفرص لمنتخباتنا الوطنية للمنافسة على المستوى الخليجي. وأوضح رئيس اللجنة العمانية الأولمبية أن السلطنة تشارك في 6 لعبات بناء على عمل مؤسسي متسلسل بأن يشارك في اتخاذ القرار كل من الاتحادات الرياضية واللجان المساعدة باللجنة الأولمبية كلجنة التخطيط والمتابعة ومجلس إدارة اللجنة، وفيما يتعلق بالدورة الخليجية الذي تتبنى اللجنة الأولمبية العمانية مهمة الإشراف على آليات المشاركة بها، من خلال بحث ودراسة وتحليل وتقييم المنتخبات الوطنية التي طلبت المشاركة في الدورة وهذا الدور تقوم به لجنة التخطيط والمتابعة وفق الأسس والمعايير الموضوعة لتمثيل السلطنة في الدورة، بحيث تكون المشاركة فاعلة وذات جدوى وفائدة فنية وتتلخص هذه المعايير في الوصول إلى الأدوار النهائية وكذلك الوصول لمنصات التتويج.

ووصلت أمس بعثة منتخبنا الوطني لكرة لقدم الشاطئية للعاصمة القطرية الدوحة، وكانت قرعة مسابقة كرة القدم التي يشارك فيها 5 فرق سحبت قبل أيام، وتقام مسابقة كرة القدم بنظام دوري من دور واحد، واختارت قطر بوصفها البلد المنظم التوقيت الذي تجري فيه مبارياتها ورقمها في تسلسل ترتيب المنتخبات الذي تتحدد على ضوئه برامج المباريات في البطولة. وتنطلق منافسات كرة القدم غدا بلقاء منتخبي الكويت والإمارات ويعقبه لقاء قطر والبحرين، ويبدأ منتخبنا بطل آسيا مشواره في الدورة مع المنتخب البحريني بعد غدا الأحد، ويعقبه لقاء قطر والإمارات. ويوم الأثنين المقبل يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب القطري على أن يسبقه لقاء البحرين والكويت، على أن تخضع المنتخبات المشاركة لراحة إجبارية يوم الثلاثاء المقبل. وتستكمل المباريات يوم الأربعاء المقبل بلقاء الإمارات والبحرين ويعقبه لقاء منتخبنا الوطني والكويت. ويوم الخميس المقبل وهو اليوم الأخير في منافسات كرة القدم سيبدأ بلقاء منتخبنا الوطني والإمارات على أن يعقبه لقاء قطر والكويت.

تعليق عبر الفيس بوك