"الزراعة" تنظم يوما حقليا لبدء حصاد محصول البطاطس بالبريمي

البريمي - سيف المعمري

أقامتْ إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي -وبالتعاون مع مركز التنمية الزراعية بالبريمي- يومَ حقل؛ بمناسبة بدء حصاد محصول البطاطس بالمحافظة؛ وذلك بمزرعة سالم بن محمد بن حسن النعيمي، واستهدفَ المزارعين والمهتمِّين بزراعة المحصول، وتمَّ خلال المناسبة مُناقشة طرق الزراعة والمعاملات الزراعية، وأعمال الخدمة الخاصة بالمحصول، وصولا إلى علامات النضج والحصاد.

ويُعتبر محصول البطاطس من المحاصيل ذات القيمة الغذائية الكبيرة، ومن المحاصيل الواعدة بالسلطنة؛ حيث شهدتْ السنوات الأخيرة توسعا ملحوظا في إنتاج المحصول، وتميزا فريدا في جودة الإنتاج. وبدورها، قامتْ وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتوسُّع في زراعة المحصول؛ من خلال تخصيص "برنامج زراعة البطاطس" لتوفير التقاوي، وتعريف المزارعين بظروف زراعة المحصول وأعمال الخدمة، وتقديم المشورة الإرشادية للمزارعين.

وفي إطار هذا المشروع، قامتْ إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي بتنفيذ البرنامج بولاياتها الثلاث "البريمي، ومحضة، والسنينة"، بإعداد التجهيزات الخاصة بزراعة المحصول من حيث اختيار المزارعين وتوفير التقاوي وتقديم المعلومات الإرشادية لزراعة المحصول. كما شهدتْ زراعة المحصول بالمحافظة ازديادا مضطرداً في المساحة المزروعة قياسا بالسنوات الماضية؛ حيث إنَّ إجمالي الكمية التي تمَّ تخصيصها للمحافظة من 2 طن ليصل إلى 10 أطنان خلال هذا الموسم بمساحة إجمالية بلغت 34774 مترًا مربعًا.

تعليق عبر الفيس بوك