60 مشاركا في منافسات بطولة "ظفار للطاقة" للشطرنج


الرُّؤية - إيمان الحريبي

تنطلق، اليوم، فعاليات بطولة ظفار للطاقة للشطرنج، بمشاركة 60 لاعبا عمانيا؛ من بينهم عدد من اللاعبين المصنفين دوليا.

وتقام البطولة خلال يومي الثاني والثالث من أبريل، بمقر نادي صلالة، تحت رعاية شركة ظفار للطاقة، وبإشراف اللجنة العمانية للشطرنج.

وقال محمد بن حسين آل حفيظ مدير التواصل والاستدامة بشركة ظفار للطاقة: إنَّ البطولة تأتي في إطار دعم لعبة الشطرنج.. موضحا أنَّ اللعبة بدأت تحظى باهتمام كبير بين مختلف الفئات العمرية؛ باعتبارها من الألعاب الذهنية التي تستهوي الكثيرين. وأشار إلى أنَّ من بين الشباب المشاركين لاعبين بتصنيف دولي، خاضوا مسابقات دولية، وطوَّروا من قدراتهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة في اللعبة.

وأضاف بأنَّ شركة ظفار للطاقة تحرص على احتضان المواهب العمانية، وتقديم الدعم والرعاية بالتنسيق مع اللجنة العمانية للشطرنج -ممثلة في رئيسة اللجنة ليلى بنت أحمد النجار- للوقوف على كافة التفاصيل الفنية اللازمة لإنجاح البطولة. وأشار إلى أنَّ المسابقة تقام على شكل تصفيات، وتتضمَّن سبع جولات لاختيار أفضل عشرة لاعبي باستخدام نظام إلكتروني لفرز المتسابقين.

وفي ختام المنافسات، يكرِّم المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة -إحدى شركات مجموعة نماء- اللاعبين الفائزين، بحضور مسؤولين من شركة ظفار للطاقة، وعدد من الرياضيين في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك