الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : "إعلامية الشورى" تناقش دراسة اللجنة حول واقع الإعلام المرئي والمسموع

الخميس 02 أبريل 2015 02:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى أمس مستجدات دراستها حول موضوع واقع الإعلام المرئي والمسموع في سلطنة عمان، إضافة إلى الاطلاع على تقييم جلسة معالي وزير الإعلام وبيانه الذي قدمه أمام المجلس بتاريخ 29 يناير 2015م. جاء ذلك في اجتماع اللجنة الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015م) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.

واستهلت اللجنة اجتماعها بمناقشة دراستها حول واقع الإعلام المرئي والمسموع في سلطنة عمان، وتكتسب الدراسة أهميتها من السعي لتعزيز واقع الإعلام المرئي والمسموع وتأثيره، ودوره في التأثير الاجتماعي والفكري في المتلقي، بالإضافة إلى تحديد الأسباب المؤدية إلى تراجع نسب المشاهدة للقنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية والتعرّف عن قرب على الأسباب التي من شأنها تغيير واقع الإعلام المرئي والمسموع في السلطنة ليكون أكثر مؤثراً للمتلقي العماني.

كذلك فإنّ اللجنة تهدف من خلال هذه الدراسة إلى الوقوف على واقع الإعلام المرئي والمسموع في السلطنة، وتحديد نوع الرسالة الإعلامية المقدمة من قبل الإعلام المرئي والمسموع، إضافة إلى تحديد مدى التطور الذي تشهده وسائل الإعلام المسموعة والمرئية كما وكيفاً.

كما استعرضت اللجنة في اجتماعها جملة من البيانات والمعلومات الواردة إليها من قبل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والتي أثرت موضوع الدراسة.