"حماية المستهلك": استبدال مركبة لمستهلك بالداخلية .. وأنشطة توعوية بصحار

نزوى - صحار- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخراً من التوصل إلى تسوية لشكوى تقدم بها أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية باستبدال مركبته بأخرى جديدة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة طراز 2015م، من إحدى الوكالات التجارية بالمحافظة وقد ظهرت الأعطال حسب إفادته من أول يوم من تاريخ استلام المركبة وعندما قام بمراجعة المعنيين بالوكالة قامت المؤسسة بالمماطلة، ورفض استرجاع المبلغ، بعدها تقدم بشكواه إلى الإدارة مطالباً باسترجاع المبلغ، أو استبدال المركبة بأخرى جديدة لظهور العيوب خلال الفترة القانونية، وعلى أثر تلقي الإدارة للشكوى تمّ التواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم واعترفوا بأنّهم قاموا ببيع المركبة للمشتكي ولم يكن لديهم علم بوجود تلك العيوب قبل تسليمها للمشتكي، وبعد عدة جلسات مع أطراف الشكوى في مقر الإدارة بنزوى أبدت الوكالة تعاونها مع الإدارة في حل الشكوى بالطرق الودية باستبدال المركبة بأخرى جديدة للمستهلك .

من جهة ثانية شاركت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة في فعاليات اليوم العربي والعالمي للمياه والذي أقامته المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بشمال الباطنة، والذي تحتفل به دول العالم في الـ٢٢ مارس كل عام. وجاءت مشاركة المديرية بمعرض توعوي اشتمل على منشورات ونماذج من السلع المضبوطة والمسحوبة من أسواق المحافظة، حيث ركز محتويات المعرض على طرق ووسائل حماية المستهلك من الغش في السلع المرتبطة بالمياه من حيث سوء التخزين وما تحمله من أضرار لاحتوائه على شوائب ضارة بصحة المستهلك.

يذكر أنّ المشاركة جاءت في إطار التواصل الاجتماعي والمجتمعي الذي يخدم شريحة المواطنين والمقيمين مما يسهم في تحقيق التعاون المنشود بين الجهات الحكومية لما فيه الصالح العام للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك