وزير "الداخلية" يرعى احتفالية نادي عمان بالذكرى الـ73 لتأسيسه.. وتكريم عدد من الرياضيين

مسقط - الرُّؤية

احتفى نادي عُمان، أمس، بالذكرى السنوية الثالثة والسبعين لتأسيس النادي، والتي أتت متزامنة مع العودة الميمونة للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن؛ وذلك عبر احتفالية كبيرة أقيمت بمقر النادي بالخوير، تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمشايخ، إضافة إلى حضور عدد من الشخصيات الرياضية من رؤساء اتحادات وأندية وجمع غفير من الجماهير.

وتضمَّن الحفل كلمة لرئيس النادي ألقاها السيد سلطان بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة نادي عمان؛ أشار فيها إلى أهمية دور الأندية الرياضية في احتضان الشباب وتمكينهم من القيام بمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية التي ستغذِّي مُختلف مواهبهم ومهاراتهم.. داعيا وزارة الشؤون الرياضية إلى تكثيف الاهتمام بفئة الشباب؛ نظرا لما تمثله هذه الفئة من أهمية كبيرة في المجتمع. موضحا أن الاحتفالية تزامنت مع العودة الميمونة للمقام السامي لتتواصل الأفراح والمسرات بالبلاد، مُختتما حديثه بالشكر والتقدير إلى معالي السيد وزير الداخلية لرعايته احتفالية النادي.

تلى ذلك تقديم جُملة من الفقرات الفنية المنوعة؛ منها: تقديم عرض مرئي لمسيرة النادي خلال الحقبة المنصرمة، والتي شملت لقطات عن بدايات النادي في العام 1946 برئاسة الدكتور حمد الريامي، مرورا بعدد من الشخصيات التي توالت على رئاسة النادي، والذين تعاقبوا في فترات زمنية مختلفة، ثم فقرة للفنون الموسيقية، عقبها ألقى الشاعر فيصل الفارسي وصلة شعرية، وتم في النهاية تكريم رواد النادي وعدد من الشخصيات الرياضية والإدارية التي كان لها دور فاعل في مسيرة النادي ورفعة شأنه منذ نشأته إلى اليوم؛ حيث تمَّ تكريم كلٍّ من: صاحب السمو السيد قيس بن طارق آل سعيد، والدكتور حمد بن عبدالله الريامي، والشيخ أحمد سالم آل جمعة، والمهندس حبيب بن عبدالنبي مكي، والشيخ سعود الرواحي، وسعيد الضنكي، وخليفة بن عبيد السلامي، وعنتر بن سالم البوسعيدي، وحامد بن حمدان السعيد، وحكيم بن عايل النوفلي.

وتعدُّ الاحتفالية بداية انطلاقة لاحتفاليات قادمة يهدف من خلالها النادي إلى لمِّ الشمل وجذب المزيد من أبناء النادي ومحبيه، ويُعتبر نادي عمان (عميد الأندية العمانية) سباقا في ممارسة العديد من الرياضات والألعاب منذ أربعينيات القرن الماضي.

وتفخرُ جماهير نادي عمان بأن ناديهم هو أول نادٍ في السلطنة يشارك في بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم عام 1993م، ونال لقب الوصيف فيها، وهو النادي الوحيد من بين أندية السلطنة الذي حقق هذا الإنجاز، كما قدَّم العديد من النجوم إلى صفوف المنتخبات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك