افتتاح معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي بمشاركة 300 شركة من 15 دولة

الرؤية - فايزة الكلبانية

تصوير/ راشد الكندي

افتتح صباح أمس الإثنين بمركز عُمان الدولي للمعارض معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات وهو من تنظيم شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) وتحت مظلة وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ويستمر حتى بعد غد الخميس، ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض التخصصية في مجال مواد وأدوات وتقنيات البناء والتشييد، وتشارك في هذا المعرض ثلاثمائة شركة من خمس عشرة دولة، كما تمّ تخصيص ثمانية أجنحة لكبرى الدول الصناعية منها الصين وألمانيا وإيطاليا والنمسا.

وصرح معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات على هامش المعرض بأنه تعد مثل هذه المعارض والملتقيات من المعارض التخصصية في مجال مواد وأدوات وتقنيات البناء والتشييد ضرورية، ويأتي مواكبا للتطور الكبير لمشاريع البنية الأساسية والتطور المعماري واستقطاب الاستثمار ونقل التقنية الحديث، كما يأتي ضمن اهتمامها بالبنية الأساسية وتأسيس مشاريع كبيرة.

وأضاف: هذا بدوره يؤصل لجذب بيئة الاستثمار وآلية العمل في الأعمال والمناقصات في كافة القطاعات ويعطي مؤشرا إيجابيا على استمرار التنمية والبناء ويحقق النمو لهذه الشركات بتوسعها في السوق العماني من خلال الدخول المباشر أو من خلال الشراكة مع شركات محلية وتخصصية.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين الحكوميين وأصحاب السعادة سفراء الدول الشقيقة والصديقة ورجال الأعمال وعدد من المهتمين بصناعة مواد البناء والعقار والتصميم والديكور . وقد احتوى المعرض على معروضات تغطي كافة متطلبات البناء بدءًا من مراحل التخطيط والخرائط إلى مراحل التأسيس والبناء والديكور وكافة مستلزمات البناء والديكور.

ومن جانبه قال ناصر راشد الراسبي مدير الإعلام والعلاقات الحكومية بعمان إكسبو يأتي المعرض هذا العام في النسخة 12 تحت مظلة وزارة البلديات وموارد المياه لتنشيط الحركة التجارية بالسلطنة حيث تلتقي الشركات المحلية بالدولية المشاركة بالمعرض، جديد هذا العام أن الصين تشارك بـ25 شركة وتم تخصيص أجنحة للشركات التي تشارك من خارج السلطنة، حيث تصل المشاركات هذا العام لضعف عدد المشاركات في العام الماضي، هناك فرص متاحة أمام المشاركين للتعريف بمنتجاتهم والحصول على عقود وفرص عمل والشركات الدولية كما أن هناك تجديدا في الشركات المشاركة وإضافة عدد كبير من الشركات الجديدة.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يتم تنفيذه تحت رعاية عدد من شركات القطاع الخاص ذات العلاقة من بينها السرين للمنتجات الأسمنتية والتجارة ش. م. م، وبلاكسيت، وجوتن، والنصر، وشركة النوى العالمية، ومجموعة الحوقاني العالمية، وشركة أباديس الدولية ش. م. م. وشركة بلو ستار هي الشريك في مجال التحكم في تكييف الهواء. وهناك رعاة آخرون هم: شركة دهانات ناشونال، وأركان مجان، ومشروعات باشا، ودهانات باكين.

وستكون أبواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً، أما في اليومين الثاني والثالث وهما الثلاثاء والأربعاء الموافق الأول والثاني من أبريل فستكون فترة المعرض من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة العاشرة مساءً.

إلى ذلك أوضح كل من نواف محمد كلمور وعزة العيسرية من المشاركين بالمعرض ممثلين عن مؤسسة درة الساحل للخدمات التجارية ومقاولات البناء أن أعمال المؤسسة تتركز في البناء والتشييد واستيراد وتصدير المكيفات والأسمنت وتغطية شبكات الصرف الصحي، وإنشاء الجسور والسدود والطرق إضافة إلى استحداث نماذج حديثة من النقوش والزخارف للأبواب والجدران والنوافذ، وأشارا إلى أن الهدف من هذه المشاركة هو التعريف بمنتجاتهم وخدماتهم والبحث عن فرص وعقود عمل سواء محلية أو مع الشركات الأجنبية المشاركة.

ومن جانبه قال سليمان العامري من مركز الرتاج لمواد البناء والأدوات والمواد الصحية والكهربائية إنّ المؤسسة تختص بمواد البناء والسيراميك والمواد الصحية والإنارة، وإن الهدف من المشاركة هو التعريف بمنتجات المؤسسة وخدماتها والحصول على عقود عمل.

تعليق عبر الفيس بوك