الأحمر الأولمبي في لقاء مصيري أمام العراق لتحديد المتأهل عن المجموعة اليوم

الرُّؤية - عادل البلوشي

يختتمُ مُنتخبنا الأولمبي لكرة القدم، مساء اليوم، مُواجهاته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما؛ حيث يلاقي نظيره العراقي في مباراة مصيرية في الثامنة والنصف مساء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويسبقُ لقاء أحمرنا الأولمبي المواجهة التي تجمع المنتخبين البحريني واللبناني على ذات المجمَّع في الخامسة والنصف مساء، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والاخيرة من التصفيات ولحساب المجموعة الأولى.

ويتعيَّن على منتخبنا الأولمبي في مُواجهة اليوم تحقيق الفوز إذا ما أراد التأهُّل مُباشرة عن المجموعة؛ حيث يحتلُّ مُنتخبنا الأولمبي حاليا المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يتصدَّر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 9 نقاط، ولا يوجد بديل آخر للمنتخب سوى الفوز.

وأسْدَى الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي -بقيادة حمد العزاني، ومساعده محمد خميس العريمي- التوجيهات للاعبين بضرورة التركيز وتوزيع المجهود البدني طوال شوطي المباراة، وعدم التسرُّع مامأمام المرمى بغية إحراز الأهداف، والتركيز جيدا في استغلال كافة الفرص، وتركزت الحصة التدريبية للمنتخب أمس على مجموعة من الجوانب الخططية والمهارية التي ركز فيها المدرب على كيفية وقف الهجمات العراقية والحد من خطورة المهاجمين العراقيين، وفضل العزاني إراحة مجموعة من اللاعبين في لقاء المالديف بالجولة الماضية، ومن المتوقع أن يشكل ذلك خطوة إيجابية في ظهور اللاعبين بشكل مميَّز.

وبالرَّغم من أنَّ التصفيات في الأيام الماضية لم تشهد الحضور الجماهيري الكبير، إلا أنَّ جماهير الأحمر مدعوَّة هذه المرة للحضور، والوقوف خلف المنتخب في هذه المباراة المصيرية، وإكمال الأفراح وإنجازات الكرة العمانية، بعد فوز منتخب الشواطي بلقب البطولة الآسيوية، وتأهله لمونديال العالم بالبرتغال. وكان أحمرنا الأولمبي قد تمكَّن من الفوز على المنتخب المالديفي بخماسية نظيفة في الجولة الماضية، وفاز على المنتخب اللبناني برباعية نظيفة، فيما كان افتتاح مشواره بالتصفيات بتعادل إيجابي أمام المنتخب البحريني بهدف لكل منهما.

أما المواجهة الأخرى -والتي تجمع المنتخبين اللبناني والبحريني- فهي مُواجهة قوية، يبحث فيها المنتخب البحريني عن المركز الثاني، بعد أن فقد الفرصة للمركز الاول، ويمتلك المنتخب البحريني أربع نقاط، حيث تعادل في لقائه الأول مع منتخبنا الأولمبي، وفاز على المالديف بثلاثية نظيفة، وخسر أمام العراق بهدفين دون رد. أما المنتخب اللبناني فيبحث عن فوز معنوي وتحسين مركزه في جدول الترتيب العام، كما أن المباراة فرصة للمدرب في تجربة عدد من العناصر وإعطائها الفرصة للعب، بعد أن تواجد عدد منهم في دكة البدلاء طيلة المباريات الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك