استرجاع أكثر من 2600 ريال لمستهلك بمحافظة الداخلية

مسقط - نزوى - الرُّؤية

تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية، مُؤخراً، من استرجاع مبلغ وقدره 2663 ريالًا عمانيًّا لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة لتقريب وجهات النظر وحل الشكاوى بالطرق الودية بين أصحاب الأعمال التجارية والمستفيدين من السلع والخدمات المقدمة. وتتلخَّص الوقائع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بدفع مبلغ مالي إلى إحدى المؤسسات المتخصِّصة في تجارة مواد البناء، ولكنه استلم جزءًا من البضاعة المطلوبة، ولظروف خاصة به تراجع عن استلام الباقي منها؛ لذلك طلب المشتكي من المؤسسة إرجاع الباقي من المبلغ، ولكنَّ المؤسسة أخذتْ تُماطل في إرجاعه. وبدورها، قامتْ الإدارة بتسوية الموضوع بين الطرفين بالطرق الودية، وأبدتْ المؤسسة تعاونها مع الإدارة بإرجاع باقي المبلغ وقدره 2663 ريالًا عمانيًّا للمستهلك، وقامت باستلام البضاعة المتبقية.

ومن جهة أخرى، قام مؤخراً عدد من طلاب الكلية العليا بزيارة المعرض الدائم للسلع المقلدة والمغشوشة بالهيئة العامة لحماية المستهلك، وخلال الزيارة تمَّ تقديم شرح توضيحي للطلاب والطالبات حول كيفية التعرف على السلع المقلدة والمغشوشة، والتفرقة بينها وبين الأصلية، مع عرض نماذج لبعض أنواع السلع، كما تمَّ استعراض الوسائل المختلفة التي تتواصل من خلالها الهيئة مع المستهلكين، واطلع الزوار على الإصدارات الحديثة للهيئة من مطويات وكتيبات توعوية والعدد السابع لمجلة المستهلك التي صدرت مؤخراً.

تعليق عبر الفيس بوك