مجلس "غرفة جنوب الباطنة"يطالب بصلاحيات أوسع لفروع الغرفة

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

عَقَد مجلسُ إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الثاني لهذا العام، برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.

وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة مسودة مشروع قانون غرفة تجارة وصناعة عُمان، وأبدى الأعضاء مُلاحظاتهم، واقترحوا التعديلات التي يرونها مهمة لتفعيل دور الغرفة في التنمية الاقتصادية للبلاد، وطالب الأعضاء بأنْ تكون للغرفة استقلالية تامة تمكنها من أداء مهامها والارتقاء باختصاصاتها وخدماتها لمؤسسات القطاع الخاص، وبما يساندها في تحقيق أهدافها. كما طالب أعضاء المجلس بمنح صلاحيات أوسع لفروع الغرفة في المحافظات؛ بما يُمكنها من أداء أعمالها في تقديم خدمات أرقى وأوسع للمؤسسات والشركات في المحافظات.

وتطرق أعضاء المجلس إلى الصُّعوبات التي يعاني منها أصحاب وصاحبات الأعمال، والمعوقات التي تواجه تنمية الأعمال بالمحافظة، وأكَّدوا على أهمية تسهيل جميع العقبات وتذليلها بما يكفل خلق بيئة تساعد على قيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتساهم في جذب الاستثمارات والمشاريع الكبيرة.

واطَّلع المجلسُ على التصوُّر المعد لفعالية لقاء المؤسسات الحكومية الداعمة لقيام الأعمال بأصحاب وصاحبات الاعمال بالمحافظة المقترح اقامته في شهر مايو المقبل؛ للوقوف عن قرب على احتياجات مؤسسات القطاع الخاص ومعرفة المعوقات التي تعترض نمو مشاريعهم من خلال التحاور مع المعنيين بالشأن الاستثماري في المحافظة، وأكد الأعضاء على أهمية أن تتجاوب وتتعاون الجهات المعنية مع فرع الغرفة بما يحقق التنمية للقطاع الخاص المساهم في نمو الاقتصاد الوطني.

كما ناقش الأعضاءُ مقترحَ إصدار دليل خاص بالمؤسسات الصغيرة والمتوسط في المحافظة يُعنى بجمع بيانات المؤسسات وتنظيمها حسب الأنشطة، يهدف إلى إيجاد قاعدة بيانات بالمؤسسات الحقيقة العاملة في المحافظة حسب الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك