الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : السيد أسعد يعود إلى البلاد بعد المشاركة في القمة العربية الـ 26 بشرم الشيخ

الإثنين 30 مارس 2015 03:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - شرم الشيخ - العمانية

اختتمت القمة العربية في دورتها الـ 26 اجتماعاتها أمس بإعلان شرم الشيخ. وترأس وفد السلطنة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظَّم - حفظه الله ورعاه - صاحب السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد مُمثِّل جلالة السلطان .وأكد إعلان شرم الشيخ الذي تلاه نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اعتزاز الدول الأعضاء بجامعتهم العربية في الذكرى السبعين لإنشائها، مجددين الالتزام بمقاصد الزعماء والقادة المؤسسين من ضرورة توثيق الصلات بين الدول الأعضاء وتنسيق خططها السياسية تحقيقاً للتعاون بينها وصيانة لاستقلالها وسيادتها والمحافظة على تراثها المشترك. وأكد الإعلان استشعار الدول الأعضاء أن الأمن القومي العربي قد بات تحت تهديدات مُتعددة الأبعاد حيث إنّ بنيان الدولة وصيانة أراضيها قد أضحيا محل استهداف في أقطار عربية عديدة . وشدد على التضامن العربي قولاً وعملاً في التعامل مع التطورات الراهنة التي تمر بها المنطقة وعلى الضرورة القصوى لصيانة مواقف عربية مشتركة في مواجهة كافة التحديات

وقد عاد إلى البلاد مساء أمس صاحب السُّمو السيـد أسعـد بن طـارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان بعد أن ترأس وفد السلطنة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في أعمال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر القمة العربية العادية لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكان في استقبال سُّموه لدى عودته والوفد المرافق له معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله بن علي الخـليلـي وزير العــدل ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومعالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وسعادة السفير عمرو أحمد عبد المجيد الزيات سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة.

ورافق سُّموه معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ومعالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وسعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وسعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد من المسؤولين.