"البرلمانات العربية" تثمن توصيات القمة السادسة والعشرين

أشادتْ منظمة الشعوب والبرلمانات العربية بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية، التي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ، على مدى يومين، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدت نجاحها بشكل منقطع النظير.. وقالت المنظمة -في بيان لها، أمس- إنَّ القمة حقَّقت كل الأهداف التي كانت مرجوَّة منها، وعلى رأسها قرار إنشاء قوة عسكرية عربية للتدخل لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ودعتْ المنظمة إلى سرعة تفعيل هذا القرار على أرض الواقع لمواجهة التهديدات الإقليمية التي تطال معظم الدول العربية، مُطالبةً كلَّ الدول بالموافقة على المشاركة في هذه القوة التي ستكون للدفاع فقط وليست للاعتداء على أحد.

وشدَّدت على ضرورة استمرار دعم عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي يمارسها التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حتى عودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، وأيَّدت بيان القمة بشأن مطالبته لجماعة أنصار الله "الحوثي" بالانسحاب الفوري من العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الأخرى والمؤسسات الحكومية.

وذكرت أنه على كل الدول العربية سرعة تقديم الدعم الكامل السياسي والمادي للحكومة الشرعية في ليبيا ومساندة الشعب السوري للتخلص من محنته.. كما نوَّهت بالإدارة الحكيمة للرئيس السيسي لأعمال القمة التي جعلتها من أفضل القمم العربية التي خرجت بقرارات توحد الأمة ولا تفرقها وتحافظ على قوتها أمام العالم أجمع، مؤكدةً أنَّ قيادة مصر للأمة العربية تعطيها قوةً وأملاً كبيرًا في حل مشكلاتها المزمنة، وأنَّ الرئيس استطاع بحنكة جمع الأمة على كلمة سواء بعد أن أوضح خطورة الأوضاع التي تحيط بها بكل أمانة.

تعليق عبر الفيس بوك