مجلس الدولة يشارك أبناء عمان احتفالاتهم بالعودة الميمونة لجلالة السلطان

مسقط - الرؤية

احتفل مجلس الدولة أمس بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- من رحلة العلاج بالخارج، مشاركة منه باحتفالات أبناء عمان بهذه المناسبة الجليلة، تجسيدًا لمشاعر الولاء والصدق والإخلاص التي يكنها أبناء الوطن للمقام السامي أعزه الله.

وشارك في الاحتفال عدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وجمع من موظفي المجلس، ورفع الجميع الأكف إلى الله ابتهالا بأن يمد عمر جلالته - حفظه الله ورعاه - وأن يمتعه بالصحة والعافية وأن يحفظ عمان وأبناءها من كل مكروه، وأن يديم نعمة الأمن والأمان.

وفي سياق آخر، زار طلاب مدرستي الخوض للتعليم الأساسي والسيفة للتعليم الأساسي للبنين، مجلس الدولة أمس، للتعرف على دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله، واستمع الطلبة إلى شرح تفصيلي حول المهام والمسؤوليات المنوطة بمجلس الدولة قدمته ألطاف بنت عمر المرهون مديرة دائرة البحوث الاقتصادية والمالية بالأمانة العامة المساعدة لمركز المعلومات والبحوث. وتطرقت خلال شرحها للسلطات الثلاثة للدولة والتعريف بمجلس عمان ودوره وأهميته، وتناولت الأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، آلية التعيين، شروط العضوية بمجلس الدولة، وأوجه الاختلاف بين مجلس الدولة ومجلس الشورى فيما يتعلق بالاختصاصات، وعضوية الأعضاء، وحجم الصلاحيات، بالإضافة إلى المراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون.

واطلع الطلبة على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، مع التأكيد على أن المجلس يسعى دائماً إلى تفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي من خلال المحاضرات، والندوات التي يقيمها، إضافة إلى دور الموقع الإلكتروني، وأدوات التواصل الاجتماعي في هذا الصدد.

تعليق عبر الفيس بوك