إجراء مقابلات لـ188 باحثا عن عمل في 13 شركة بولاية بركاء

مسقط - الرُّؤية

استدعتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة عمل بركاء لتشغيل المواطنين- 188 من المواطنين الباحثين عن عمل لفرص عمل وفَّرتها 13 شركة عاملة بولاية بركاء لإجراء مقابلات في الشركات العاملة بالولاية، وقد تمَّ إجراء المقابلات للمتقدمين واختيار عدد منهم لشغل الوظائف الشاغرة. وقد قبل 113 منهم الوظائف المعروضة فيما رفضها 75.

وأوضح سالم بن حميد السعيدي المدير المساعد بدائرة عمل بركاء، أنَّ الدائرة تسعى -وبشكل مستمر- إلى إيجاد شواغر وظيفية للباحثين عن عمل، وقد تمَّ مُؤخراً إجراء مقابلات للتوظيف لعدة شركات بالولاية، وبمهن مختلفة.. وأضاف السعيدي: هناك عدد من الشركات العاملة بولاية بركاء قدَّمت خطة في التعمين والتوظيف لهذا العام، وهناك عدد من الشواغر الوظيفية فيها، والعمل جارٍ على متابعتها حتى يتم التوظيف وفق خطة التعمين. وتقدَّم المدير المساعد لدائرة عمل بركاء بشكره إلى شركات القطاع الخاص بولاية بركاء لتعاونها وتجاوبها في تحقيق نسب التعمين، وتجاوز تلك النسب من أجل تشغيل أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل.

ومن جانبه، قال عيسى بن محمد السعدي رئيس قسم التشغيل بدائرة عمل بركاء: إنَّ وزارة القوى العاملة -ممثلة بدائرة عمل بركاء- مستمرة في توفير الوظائف للباحثين عن عمل من المواطنين، آملين أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد وظائف للباحثين عن عمل بحوافز تشجيعية تضمَّن استقرار القوى العاملة الوطنية، وترغِّبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك