حلبة "مسقط سبيد واي" تستضيف الجولة الأخيرة لبطولة مرسيدس

مسقط - الرؤية

استضافت حلبة "مسقط سبيد وي" بالجمعية العمانية للسيارات الجولة الأخيرة من بطولة مرسيدس - بنز، الذي يطلق عليه اسم التحدي المليء بالأدرنالين - هجوم الوقت، حيث تمت قيادة التحدي من طرف مرسيدس - بنز فئة 250 النموذج AMG رقم صفر، وتم تقسيمها إلى 7 فئات مختلفة هي: فئة الدفع الأمامي المعدل، وفئة الدفع الأمامي غير المعدل، وفئة السباقات، وفئة الدفع الرباعي المعدل، وفئة الدفع الرباعي غير المعدل، وفئة الدفع الخلفي المعدل، وفئة الدفع الخلفي غير المعدل.

وقال سليمان بن عبد الله الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات إنّ الجمعية تعمل جنباً إلى جنب مع شركة الزواوي للتجارة الموزع العام لسيارات مرسيدس بالسلطنة للعمل على بلوغ الهدف المتمثل في توفير بيئة آمنة للسائقين الشباب لغرض التنافس في مثل هذه الأحداث وهم على استعداد تام للوصول إلى المستويات الدولية.

وأسفرت منافسات الجولة السادسة لبطولة تحدي السرعة "أوتو أكس" عن فوز المتسابق عمار البلوشي بفئة الدفع الخلفي غير المزود بالمركز الأول وتوج كأسرع متسابق على مستوى الجولة، وشارك في فئة الدفع الرباعي المزود نحو 6 متسابقين أحرز خلالها المتسابق ليث المعولي المركز الأول على متن سيارته سوبارو اس تي آي وسجل أفضل توقيت له 1:36:612 دقيقة، وفي فئة الدفع الرباعي غير المزود شارك 4 متسابقين، وسجل المتسابق عبدالله الزبير أفضل توقيت في هذه الفئة حيث كان أفضل زمن له خلال السباق 1:38:566 دقيقة.

وفي فئة الدفع الأمامي المزود شارك 5 متسابقين تنافسوا على الصدارة التي كانت من نصيب المتسابق أنس الرئيسي. وفي فئة الدفع الأمامي غير المزود شارك 4 متسابقين وتوج خلالها المتسابق منان الرواحي بطلا لهذه الفئة والذي شارك على متن سيارته فورد اس تي. وفي فئة السباق فكانت المنافسة بين اثنين من المتسابقين وحقق خلالها المتسابق زاهر الشقصي المركز الأول على متن سيارته تويوتا ستارلت وسجل أفضل توقيت له خلال المراحل الثلاث نحو 1:46:168 دقيقة.

وشارك في منافسات فئة الدفع الخلفي المزود نحو 4 من المتسابقين، وتمكن المتسابق محمد البلوشي على متن سيارته انفينيتي جي 37 من تحقيق المركز الأول بعد منافسة شرسة للاستحواذ على الصدارة. وتمكن المتسابق عمار البلوشي من تحقيق الصدارة في فئة الدفع الخلفي غير المعدل، ويتوج أيضا كأسرع سائق في منافسات الجولة السادسة لسباق تحدي السرعة "اوتو اكس"، حيث سجل توقيت قدره 1:35:859 دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك