الحارثي يشارك في بطولتي "جي تي" و"بلانك بان" بسيارة "أستون مارتن فانتاج"

مسقط - الرؤية

أعلن المتسابق الدولي العماني أحمد الحارثي سائق فريق عمان لسباقات السيارات عن برنامج مشاركاته للعام الجاري في مؤتمر صحفي عقد بفندق جراند حياة مسقط وبحضور عدد من المسؤولين من الجهات الداعمة والشركات الراعية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين برياضة السيارات والمتابعين. وحضر المؤتمر الصحفي أسامة الحرمي من الطيران العماني وفهد الرئيسي من وزارة الشؤون الرياضية ورائد اللواتيا من شركة أوريدو للاتصالات وأحمد المسلمي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني.

وسلط الحارثي الضوء على أبرز المشاركات وفي مقدمتها بطولة جي تي البريطانية وبطولة بلانك بان الأوروبية. وقال الحارثي: كان العام الماضي مميزا بكل المعاني بالنسبة للفريق مع سيارة أستون مارتن ونأمل أن نعزز تلك المكانة هذا العام ونستمر في تطوير أداء الفريق والسائقين للوصول إلى تحقيق النتائج التي نسعى للحصول عليها نحن كفريق وأنا واثق بأن السائقين دانيل وجوني سوف يكونا إضافة جديدة للفريق في تحقيق نتائج ترضينا جميعا. وأضاف: لم يكن بوسعي عمل كل تلك الإنجازات لولا الجهات والشركات الراعية ونحن نعمل سويًا لرفع راية الرياضة العمانية في الخارج وأنا من طرفي سعيد لاستمرار الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية وأوريدو للاتصالات والبنك الوطني العماني في دعمي في البطولتين وأتقدم إليهم بالشكر على هذه اللفتة الطيبة والتي تسعد كل عماني.


وأكد الحارثي أن الفوز بلقب الفرق في العام الماضي كان أمرا مميزا بالنسبة لنا كفريق وخاصة كأول فريق عماني يحصل إلى البطولة ولم تسعفنا الظروف للحصول على لقب السائقين فيما كانت المشاركة في بطولة بلانك بان إيجابية لتعزيز المشاركة في الأوساط الأوروبية واستفدنا كسائقين من المشاركة.

ومن جانبه، قال فهد بن عبد الله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية: أنقل إليكم تحيات معالي الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ونؤكد أن الوزارة تواصل دعم برنامج المتسابق الدولي أحمد الحارثي كونه يمثل علامة تجارية مميزة بفضل النجاحات والنتائج التي حققها منذ بداية مسيرته في عالم رياضة السيارات وهو ما شجع الوزارة لدعم المتسابقين العمانيين في مختلف سباقات السيارات بهدف رفع علم السلطنة عالياً في البطولات والمسابقات التي يشاركون فيها على مستوى العالم.

ويشارك الحارثي في البطولتين بسيارة أستون مارتن فانتاج 12 سلندر. وكان 2014م عاما مميزا بالنسبة للفريق بعدما فاز فريق عمان لسباقات السيارات كأول فريق عماني يحصل على المركز الأول في بطولة جي تي البريطانية في إنجاز عربي غير مسبوق لهذه الرياضة على المستوى الأوروبي كما عزز الفريق من مكانته في بطولة بلانك بان الأوروبية بعد تحقيقه لعدة نتائج ايجابية خلال السباقات التي جرت على مدار العام.

وسيكون الحارثي على مقود القيادة في سباق جي تي البريطاني مع زميله الجديد بالفريق البريطاني دانيل لويد كما سيشارك الاثنين المتسابق الاسكتلندي جوني ادم كسائق للفريق في بطولة بلانك بان الأوروبية حيث يعتبر سائق في فريق أستون مارتن البريطاني.
وسيكون الحارثي حاضرا في بطولة جي البريطانية عبر جولاتها الخمسة على مدار العام حيث تبدأ البطولة في الشهر المقبل على حلبة أولتن بارك على النحو التالي
-1 أولتن بارك 2- روكنجهام 3- سلفرستون 4-سبا بلجيكا 5-براندس هاتش
-6 سنترتون 7- دونجتون بارك. أما مشاركاته في بطولة بلانك فتبدأ في إيطاليا على حلبة موانزا كالتالي -1 مونزا إيطاليا 2- سلفرستون بريطانيا 3- بول ركارد فرنسا 4- سبا بلجيكا -5 نوبرنرنج ألمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك