الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : الجيش السلطاني العماني ينفذ البيان العملي لتمرين "عاصفة الجبل"

الإثنين 23 مارس 2015 10:56 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نفذ الجيش السلطاني العماني ممثلا بكتيبة استطلاع عمان وإسناد من بعض وحدات لواء المشاة (11) وبمشاركة بعض الوحدات المساندة من القوات البريطانية، البيان العملي لتمرين عاصفة الجبل (2) تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وذلك في إطار الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني لرفع مستوى الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني .

في البداية استمع قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة وكبار القادة والضباط الحضور إلى إيجاز عن فعاليات التمرين قدمه قائد كتيبة استطلاع عمان أكد خلاله أنه تم استخدام أحدث التجهيزات التقنية كمساعدات التدريب في هذا التمرين.

وجرت فعاليات التمرين بميادين الجيش السلطاني العماني (ربكوت) بمحافظة ظفار، وطبقت فيه القوات المشاركة مختلف أعمال ومراحل الاستطلاع والتعبئة باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقد أظهر المشاركون مستوى عاليا في الأداء والروح المعنوية ، كما عكست مجريات أحداث التمرين ما يتميز به منتسبو الجيش السلطاني العماني من الكفاءة والقدرات الدالة على مستوى التدريب والتأهيل العالي.

ويأتي هذا التمرين ضمن البرامج الذي ينفذها الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة ضمن الخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبيه، والذي يحرص على المشاركة فيها تحقيقا للأهداف ولتبادل الخبرات العملياتية.

حضر فعاليات التمرين العميد الركن مظلي سالم بن خويطر المقبالي قائد لواء المشاة 11 والعميد الركن سعود بن بدر البوسعيدي آمر كلية السلطان قابوس العسكرية وكبير الضباط المعارين البريطانين وقادة التشكيلات والوحدات وعدد من ضباط وضباط الصف بالجيش السلطاني العماني.