سوق الجملة المركزي للأسماك يستقبل مجموعة من الطلاب في زيارة تعريفية

بركاء - حمد السليماني

نظمت دائرة التنمية السمكية ببركاء زيارة ميدانية إرشادية لمجموعة من طلاب المدارس لسوق الجملة المركزي للأسماك وشارك في الزيارة أكثر من 50 طالبا من مدرستي عبد بن الجلندي للبنين والباسط للبنين.

بدأ برنامج الزيارة بكلمة تمهيدية للفاضل/ غريب اليحمدي رئيس قسم تنمية الموارد السمكية بدائرة التنمية السمكية ببركاء تحدث فيها عن أهمية مثل هذه اللقاءات والزيارات في رفع مستوى الثقافة والوعي وتمنى من الطلاب الحاضرين الاستفادة من هذه الزيارة وزيادة رصيدهم المعرفي بما سوف يتعرفون عليه في أروقة هذا السوق الكبير.

حيث عرف القائمون على السوق الطلاب بأقسام السوق ومكوناته وأهداف إنشائه وآليات تشغيله كما تم شرح الإجراءات والتراخيص التي تنظم عملية الاستفادة من هذا السوق من قبل الباعة والمشترين كما تعرف الحاضرين على مدى الاهتمام الكبير لإدارة السوق بضبط جودة الأسماك من خلال شفافية السوق في تحديد مستويات جودة الأسماك التي يتم إنزالها في السوق لجميع المشترين وكذلك كيفية الحفاظ على هذه الأسماك داخل السوق بالطرق الحديثة، كما تعرف الطلاب عن حجم الكميات التي يتم تداولها في السوق بشكل يومي والتي تغذي بدورها أسواق التجزئة وغيرها من الأمور المتعلقة بالسوق. كما شمل برنامج الزيارة جولة ميدانية للأروقة السوق تعرف من خلالها الطلاب الحاضرين على أجنحة السوق ومن ضمنها القاعة المعدة لاستقبال كميات الأسماك من قبل الناقلين وآلية تسجيلها ونقلها إلى داخل السوق.ثم تعرف الطلاب على أماكن فرز الأسماك وفحص مستويات جودتها ووزنها وتهيئتها للتخزين حتى يحين موعد عرضها على التجار والمشترين. كما شاهد الطلاب المخازن الكبيرة المعدة لتبريد وتخزين الأسماك في السوق وكذلك وحدات إنتاج الثلج التي تعمل على توفير الثلج بكميات كبيرة وبشكل يومي لتغطي كميات الأسماك المتداولة في السوق.

تعليق عبر الفيس بوك