جيش الاحتلال يجرى مناورات مفاجئة على حدود غزة.. وأوباما يستبعد إيجاد مسار بشأن السلام

واشنطن - غزة - الوكالات

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنَّ تنصُّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات من التوصل لحل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يقوم على أساس وجود دولتين يجعل "من الصعب إيجاد مسار" نحو إجراء مفاوضات جادة لحل هذه القضية.

وتناول أوباما -في مقابلة مع صحيفة هافينجتون بوست- اتصاله الهاتفي بنتنياهو قبل يومين من إعادة انتخابه. وقال أوباما: "أشرتُ له إلى أننا مازلنا نعتقد أنَّ حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق أمن إسرائيل على المدى البعيد إذا كانت تريد البقاء دولة يهودية وديمقراطية".

وفي السياق، بدأت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس إجراء مناورات مفاجئة، لم يعلن عنها بشكل رسمي مسبقا في المنطقة المحيطة بقطاع غزة. وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه في إطار المناورة العسكرية لاحظ السكان الإسرائيليون المقيمون بالمستوطنات القريبة من غزة منذ ساعات ليل أمس حركة نشطة للآليات العسكرية وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي وسماع أصوات انفجارات. ونقلت الصحيفة العبرية عن قائد المنطقة الجنوبية الجنرال سامى ترجمان، قوله إنه أمر بإجراء هذا التمرين بهدف اختبار استعداد القوات للتعامل مع أي طارئ، وإن المناورة تندرج في إطار خطة العمل الاعتيادية للجيش ولا علاقة لها بأي تطّور أو حادث معين. فيما قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، إن هذه المناورة تأتي في إطار أنشطة متنوعة وتجرى على مدار العام من أجل تحسين الاستعدادات العسكرية عند جبهة غزة وتحسين قدرات القوات.

تعليق عبر الفيس بوك