"مسقط جراند مول".. 9 ملايين زائر وأكثر من 15 علامة تجارية جديدة خلال العام الماضي

- يتربع على قمّة المجمّعات التجاريّة متعددة الاستخدامات لتنوع المعروضات تحت سقف واحد

مسقط - الرؤية

احتفل مسقط جراند مول بالذكرى السنوية الثالثة على افتتاحه وسط حشد من زوار المركز وموظفيه الذين شاركوا الحضور فرحتهم بالنجاح الهائل الذي حققه المركز خلال هذه الفترة القصيرة زمنياً والكبيرة على الصعيد العملي.

وكان مسقط جراند مول قد افتتح في الأول من مارس 2012، ليبدأ بعدها مسيرة النجاح محققاً الإنجاز تلو الإنجاز، حتى اختتم عامه الثالث مصنفاً ضمن أكثر مراكز التسوق المحلية المتعددة الاستخدامات جذبا على الاطلاق، مع 142 منفذا تجاريا لعلامات رائدة على المستوى العالمي، الإقليمي، والمحلي، دفعت بأكثر من 9 ملايين زائر لزيارة مسقط جراند مول خلال العام 2014.

وقال حسن جعبوب، المدير العام لمسقط جراند مول بهذه المناسبة: استطاع مسقط جراند مول أن يثبت حضوره القوي في أسواق التجزئة والترفيه في سلطنة عمان منذ اليوم الأول، ومازال إلى اليوم يحقق الإنجاز تلو الإنجاز، لقد كان العام الماضي حافلاً بالنسبة لنا مع أكثر من 25 ألف زائر يومياً على مدار العام، وأكثر من 70 فعالية تمّ تنظيمها في المركز سواء بشكل مباشر من إدارة مسقط جراند مول، أو بالتعاون مع جهات أخرى أحبت أن تنظم فعاليتها في المكان الأكثر إقبالاً على الإطلاق.

وقد تمكّن مسقط جراند مول وخلال فترة قصيرة من افتتاحه، أن يتربع على قمة المجمّعات التجارية متعددة الاستخدامات لجهة تنوع المعروضات تحت سقف واحد إضافة إلى عدد الزوار، حيث يجمع المركز اليوم ما يزيد عن 142 محلا تجاريا من نخبة العلامات التجارية العالمية، الإقليمية والمحليّة، بعضها دخل أسواق السلطنة للمرة الأولى عبر مسقط جراند مول، هذه المجموعة المتكاملة استطاعت أن تسجل نمواً بنسبة 30% في عدد الزوار خلال العام 2014 مقارنة بالعام السابق، مما يؤكد الأداء المتميّز للمركز والذي يتماشى مع الأهداف التي وضعها القائمون عليه وحققها فريق العمل خلال هذه الفترة القياسية.

واعترافاً بجهوده القيّمة في خدمة المجتمع من خلال مبادراته المستمرة في إطار مسؤوليته الاجتماعيّة، حصد مسقط جراند مول الجائزة الفضيّة في فئة "التسويق الهادف" عن حملته "الأقرب إليك" وذلك في حفل توزيع جوائز المؤتمر العالمي لمراكز التسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (RECon MENA 2014) الذي يعد الحدث الأكبر من نوعه للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع التجزئة، والذي ينظمه المجلس العالمي لمراكز التسوّق، والذي شهد أيضاً إشادة بمسقط جراند مول من قبل مؤسسة المجلس العالمي لمراكز التسوّق الخيرية نظير مساهماته العديدة في مجال المسؤوليّة الاجتماعيّة.

ويركز مسقط جراند مول في إطار ممارسته الواعيّة لمسؤوليته المجتمعيّة على توفير المعلومات المرتبطة بالاستدامة البيئية والمجتمعيّة، إلى جانب دعمه المستمر للمؤسسات المحليّة غير الربحيّة العاملة في الشأن العام، حيث يعمل جاهداً على دعم المجتمع بكافة الوسائل الممكنة، وقد بلغت القيمة الإيجاريّة للمساحات التي خصصها المركز للفعاليات الاجتماعيّة أكثر من 100،000 ريال عماني تمّ منحها مجاناً للمؤسسات العاملة في الخدمة المجتمعيّة، ويعد اعتراف المجلس العالمي لمراكز التسوق بجهود مسقط جراند مول على هذا الصعيد شهادة كبرى على نجاح المركز في ممارسة دور فاعل في خدمة المجتمع المحيط.

وقال حسن جعبوب: تلعب مراكز التسوق دوراً كبيراً في توفير فرص العمل للشباب وذلك نظراً لجمعها عدداً كبيراً من الأعمال التجاريّة تحت سقف واحد، إضافة إلى حاجة هذه المراكز للموارد البشرية لإدارتها وهو ليس بالشيء السهل ويحتاج إلى أعداد كبيرة من الموظفين، وإذا أخذنا مسقط جراند مول كمثال سنجد أنّ المركز وفّر ما يقارب 1000 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر، الأمر الذي يعد رقماً كبيراً نظراً لحجم الاستثمار الذي تمّ توظيفه في المشروع، حيث وكما يعلم الجميع تعد المشاريع السياحيّة والخدميّة من أكبر مولدات فرص التشغيل على مستوى العالم حيث توفر فرصة واحدة من أصل 11 فرصة جديدة تتوزع على كافة المجالات الاقتصادية الأخرى"

وأضاف جعبوب: من جانب آخر نرى أنّ مسقط جراند مول وشركة تلال للتطوير لعبت دوراً محورياً في توفير بيئة مثالية لعمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تصل إلى 25% من شاغلي المجمع، الذين يعملون جنباً إلى جنب مع كبريات العلامات التجارية العالمية؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على أدائهم وصقل مهاراتهم التجارية".

وكانت شركة تلال للتطوير المالكة لمسقط جراند مول قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق أعمال توسعة المجمّع التي تمّ تصميمها بهدف استكمال المول القائم ومواصلة تطوير ما يقدمه في السلطنة من خلال إضافة منافذ تجارية جديدة إلى الحالية لتصل بمجملها إلى 250 منفذا تجاريا تقريباً، إضافة إلى مضاعفة مواقف السيارات ومضاعفة عدد صالات السينما لإثراء تجربة الترفيه وتوسيع وجهات التسوّق بما يخدم كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين والسواح.

هذا ويضم مجمع تلال حالياً وإلى جانب مسقط جراند مول أكثر من 30.000 ألف متر مربع من المساحات المكتبيّة المخصصة للأعمال التجاريّة. أمّا مع التوسعة المنتظرة خلال الفترة القادمة والتي ستتضمن إضافة أكثر من 100 منفذ جديد لمسقط جراند مول، فضلاً عن افتتاح فندق "شذا مسقط" من فئة خمس نجوم، مع إضافة أكثر من 1500 موقف جديد للسيّارات، فسيكون مجمع تلال ومسقط جراند مول الوجه الأكثر استقطاباً للزوار في العاصمة مسقط، ويتوقع أن يتزامن دخول المرحلة الثانية حيز التشغيل مع اكتمال أعمال التطوير في مطار مسقط الدولي وبدء عملياته التي يُتوقع أن تنعكس ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السواح القادمين إلى السلطنة".

وأضاف حسن جعبوب، المدير العام لمسقط جراند مول: "لقد كان أداء مسقط جراند مول استثنائياً خلال السنوات الثلاث الماضيّة، ومع اكتمال أعمال التوسعة القادمة، سيكون زوار المول على موعد مع تجربة تسوق مختلفة عن السابق، حيث ستوفر التوسّعات الجديدة الفرصة للكثير من العلامات التجاريّة العالميّة التي أبدت رغبتها بدخول السوق العمانية في تنفيذ ذلك عبر مسقط جراند مول الذي سيؤمن لها المساحة والموقع والمرافق المطلوبة، كما تخطط الإدارة على توسيع تشكيلة هذه المحلات بحيث تلبي كافة الأذواق دون تكرار بهدف منح المتسوّق أوسع خيارات ممكنة على مستوى السلطنة".

ويتوقع أن تزيد أعداد زوار مسقط جراند مول مع انتهاء أعمال التوسعة لتتجاوز 40000 زائر يومياً، الأمر الذي يؤكد أنّ المركز سيكون قبلة الزوار والمتسوّقين من المواطنين والمقيمين في السلطنة والسواح القادمين لزيارتها، بالإضافة إلى إتاحته الفرصة أمام عدد كبير من العلامات التجارية الكبرى لافتتاح فروع لها في مسقط عبر توفير المكان والمساحة المناسبة والمرافق اللازمة لتلبية احتياجاتها.

تعليق عبر الفيس بوك